Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

42 موهوبة في الرياض يستفدن من "تحدي الآلة"

42 موهوبة في الرياض يستفدن من "تحدي الآلة"

A A
اختتمت إدارة الموهوبات في الإدارة العامة للتعليم في منطقة الرياض البرنامج الإثرائي "تحدي الآلة"، الذي هدف إلى تمكين الطلبة الموهوبين من مهارات المستقبل وساهم في تحقيق رؤية المملكة 2030 نحو اقتصاد مزدهر، وتوجيه عقول الناشئة نحو عالم التصنيع وتمكينهم من مهارات القرن الـ21 بتطبيق أسلوب المخترع روب جولدبيرج.

وأوضحت مديرة الموهوبات في تعليم الرياض الدكتورة مها فلاتة إن إدارة الموهوبات سعت إلى تقديم برامج نوعية تدعم التوجه نحو مجتمعات ابتكارية قادرة على الإنتاج الإبداعي الفريد، مشيرة إلى أن "تحدي الآلة" استهدف 42 طالبة موهوبة من المرحلة الابتدائية "الصف السادس"، والمرحلة المتوسطة، بمحتوى علمي ومهاري يناسبهن.

وأضافت بأن الموهوبات حصلن على 30 ساعة تدريبية لمدة ستة أسابيع متواصلة يتمّ بعدها عرض النماذج المُبتكرة من التصاميم الهندسية للآلات ومن ثمَّ تقييمها لقياس مدى تنفيذ التحدي المقدم للآلة.

من جانبها أكدت مشرفة الموهوبات المسؤولة عن البرنامج مها الحربي أن منحى التعلم من خلال التصنيع Maker Education هو أحد أهم الاتجاهات المستخدمة في تمكين الطالبة من المهارات المُستقبلية المُثرية ويعمل على رسم الآفاق الواسعة لمُخيلتها وإطالة مداها، فضلاً عن تعزيز عناصر الإبداع والابتكار لديها وتطبيق أهم المفاهيم والمبادئ العلمية المختلفة وآلية ترابط العلوم وتكاملها في التصميم الهندسي للمنتج وفق منحى STEAM.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store