Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

شقيقه: والدة البشير تنبأت بمصيره قبل 30 عاما

شقيقه: والدة البشير تنبأت بمصيره قبل 30 عاما

A A
قال ( محمد حسن البشير) الأخ الأصغر للرئيس السوداني المعزول عمر البشير إن والدته الراحلة الحاجة هدية الزين، لم تكن تعلم بإسقاط حكم ابنها عمر أو اعتقاله حتى وفاتها، وكانت كلما سألت عن ابنها الرئيس قالوا لها (عمر مسافر)، وخلال تنويمها على سرير المرض واحتضارها، تقدم البشير بطلب لزيارة والدته، لكن السلطات السودانية رفضت طلبه، وعقب وفاتها بساعتين وجد «البشير» والدته مسجاة وجاهزة للدفن، فألقى عليها النظرة الأخيرة وسط حراسة مشددة

وقال ابنها (محمد) إن البشير مرتبط جدًا بالوالدة وبارًا بها، عندما كانت تحتضر تقدم بطلب لزيارتها، ولكن رفض طلبه، وتم السماح لعبدالله بزيارتها لكن تحت حراسة مشددة. واعتادت الحاجة هدية (٩٢) عامًا، أن تكون محاطة بأبنائها طوال حياتها، ولكن المرض والموت داهماها عندما كانوا بعيدين عنها ما بين السجن والهرب بسبب تهم تتعلق بالفساد والثراء الحرام والقتل وتنبأت والدة البشير بمصير ابنها قبل ٣٠ عامًا، عندما أتى أقاربها يهنئونها على رئاسة عمر، قالت لهم ( تهنؤوني على ماذا أزهري الذي حرر البلاد من الإنجليز توفي في السجن). وكشف محمد الشقيق الأصغر للرئيس السوداني المعزول عمر البشير أن والدته الحاجة هدية، تنبأت بما حصل له وقضت محكمة سودانية يوم السبت ١٤ ديسمبر ٢٠١٩ بالحكم عامين على الرئيس السوداني السابق عمر البشير بتهمة الاتجار في النقد الأجنبي ومصادرة الأموال المضبوطة في منزله. وأصدر قاضي محكمة الاستئناف الصادق عبدالرحمن، حكمًا بإيداع البشير في دار للإصلاح الاجتماعي لمدة عامين ومصادرة الأموال بالنقد الأجنبي محل الاتهام.

بلاغ ضد زوجة «شقيق البشير»

إلى ذلك تسبّبت وجبة بعثت بها زوجة شقيق الرئيس السوداني المعزول عمر البشير، «عبدالله البشير» المعتقل في سجن كوبر بضاحية الخرطوم بحري، في إثارة الرعب بالسجن ودوّن ضابط برتبة الملازم يتبع لسجن كوبر الشهير بلاغًا ضد الفريق شرطة نورالهدى الشفيع تحت المادة«130/20» الشروع في القتل. وقالت نورالهدى إنها بعثت بوجبة أكلة شعبية سودانية «قراصة بالدمعة» لزوجها وآخرين يوم الجمعة الماضي. وأوضحت أنّ زوجها عبدالله البشير والقيادي بالنظام السابق الحاج عطا المنان وآخرين بعنبر السجن تناولوا الوجبة. وبيَّنت نورالهدى أنها أرسلت الوجبة مع سائقها الخاص في وعاءين أحدهما لزوجها والآخر لضباط السجن. وقامت إدارة السجن بإخضاع جميع من تناولوا الطعام لغسيل معدة فوري بعد تعرضهم للتسمم عقب تناولهم الوجبة التي أرسلتها زوجة شقيق البشير. وقالت المصادر أنه تم إرسال عينة من الطعام إلى المعامل الجنائية، حيث أوضحت الفحوصات أنّ الطعام لا يصلح للاستخدام الآدمي. ووجد به «مسحوق» زجاج.

من جهتها، أفادت نور الهدى، خلال التحقيق الذي جرى بقسم شرطة الأوسط، أنها لا يمكن أن تضع سمًا في طعام مرسل لزوجها. وأشارت إلى أنها لم تقم بإعداد الطعام بنفسها، ومن أعده عاملات في منزلها، مؤكدة أنه ليس لديها أي علم بعدم صلاحية الطعام.

جدير بالذكر أن نورالهدى سبق ومنحها شقيق زوجها المعزول عمر البشير رتبة فريق أول بجهاز الشرطة. ويقبع شقيق الرئيس المعزول، عبدالله البشير، في سجن كوبر منذ سقوط النظام في 11 أبريل الماضي، ضمن معتقلي نظام البشير ورموزه، لاتهامه بالفساد المالي وغسيل الأموال وبيع جوازات السفر السودانية.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store