Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

مستشفيات سعودية مخصصة لخدمة مرضى {السكتة الدماغية»

No Image

A A
قالت بوهرنجر إنجلهايم، المتخصصة والرائدة في مجال الأدوية على مستوى العالم، إن السعودية تركز على زيادة الوعي أثناء فترة الحج بأخطار «السكتة الدماغية» خلال هذا العام. حيث أطلقت وزارة الصحة برنامجًا بالتعاون مع بوهرنجر إنجلهايم، لاستحداث مستشفيات مخصصة لخدمة مرضى السكتة الدماغية عبر مناطق جغرافية مختلفة، حيث بدأت بمدينة الرياض في المرحلة الأولى.

ومن المقرر الانتهاء من هذا التطوير بحلول نهاية عام 2019. وتركز الجهود أيضًا على توسيع نطاق الوصول إلى جميع أنحاء المملكة، وذلك من خلال مذكرة تفاهم مع وزارة الصحة المخطط لها لعام 2020، والتي تسعى إلى تطوير وحدات السكتة الدماغية في المستشفيات، مع التركيز على زيادة الوعي بالمرض وعوامل الخطر والأعراض وبروتوكولات العلاج.

جاء ذلك خلال فعاليات أكاديمية السكتة الدماغية في منطقة الشرق الأوسط وتركيا وأفريقيا، والتي شهدت مشاركة أكثر من 100 طبيب وأخصائي في علم الأمراض العصبية في المنطقة خلال نسختها السنوية التي أُقيمت في دولة الإمارات العربية المتحدة بهدف تسليط الضوء على أحدث التطورات في مجال إدارة السكتات الدماغية.

وقال الدكتور عادل الهزاني، استشاري المخ والأعصاب ورئيس الجمعية السعودية للسكتة الدماغية: «يبلغ معدل حوادث الإصابة بالسكتة الدماغية في المملكة 60 شخصًا لكل 100000 نسمة.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store