Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

تتويج الأمير سلطان بن فهد بجائزة القائد الأولمبي المتميز

تتويج الأمير سلطان بن فهد بجائزة القائد الأولمبي المتميز

في اجتماع الجمعية العمومية للجنة الأولمبية

A A
كرم رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية السابق الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز بجائزة القائد الأولمبي المتميز، نظير تفانيه وخدمته للرياضة السعودية خلال فترة توليه لرئاسة اللجنة الأولمبية 1999-2011م والتي شهدت تحقيق العديد من الإنجازات أبرزها فضية أولمبياد سيدني 2000م عبر لاعب المنتخب السعودي لألعاب القوى العداء هادي صوعان، وبرونزية مسابقة قفز الحواجز للفارس خالد العيد في نفس الدورة، وأول ميدالية أولمبية نسائية عبر الفارسة دلما ملحس في دورة الألعاب الأولمبية الأولى للشباب (سنغافورة 2010م).

جاء ذلك على هامش انعقاد الاجتماع الثالث والعشرين للجمعية العمومية العادية للجنة الأولمبية العربية السعودية برئاسة رئيس مجلس الإدارة الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل وحضور أصحاب السمو والسعادة رؤساء الاتحادات الرياضية يوم الأربعاء الماضي بالصالات الخضراء بمجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي بمدينة الرياض.

وقدم الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز شكره وتقديره للأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، مؤكداً أن الفترة الرياضية الأخيرة شهدت تحقيق العديد من الإنجازات الرياضية سواء على مستوى الاستضافات للعديد من الفعاليات العالمية، أو التمثيل المشرف للمملكة في المحافل الرياضية الخارجية.وأبدى سموه ثقته بأن الفترة المقبلة ستكون زاهرة ومثمرة وستشهد العديد من الإنجازات تحت قيادة راعي الشباب الأول الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل.

وكان الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل قد افتتح اعمال الجمعية بكلمة أكد فيها اللجنة الأولمبية تمر بمرحلة تحول استراتيجي جديد، وبداية لنصب رؤية جديدة بحيث تكون ذات أهداف طويلة المدى، مضيفاً أن الخطة الإستراتيجية الجديدة للجنة الأولمبية ستطلق في الربع الأول من عام 2020م بما يتواكب مع أهداف ورؤية المملكة 2030م وأنظمة اللجنة الأولمبية الدولية.

وقال سموه أن الهدف من هذه الإستراتيجية تنظيم العمل في اللجنة الأولمبية والاتحادات الرياضية على مدى الأربع سنوات القادمة وليس على مدى سنة أو سنتين كما هو معمول حالياً.

وكشف الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل أن دعم خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد -حفظهما الله- أثمر عن تحقيق العديد من الإنجازات الرياضية هذا العام.

وأعلن سموه أن عدد الأندية المشغلة لأكثر من 10 ألعاب مختلفة قفز من 9 أندية في يناير الماضي إلى 50 ناديا حالياً، مضيفاً أنهم يسعون لتفعيل أكبر عدد ممكن من الألعاب في هذه الأندية.

وأكد سموه أن الفترة المقبلة سيكون أمام الاتحادات واللجنة الأولمبية تحدٍ كبير خاصة مع قرب انتهاء فترة التصفيات المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020م. ومنحت اللجنة الأولمبية ، جائزة التميز لرياضة المرأة للاعبة المنتخب السعودي للمبارزة الحسناء الحماد، والدكتورة دانيا الفراج من جامعة الأمير نورة بنت عبدالرحمن، والجوهرة فلاتة لاعبة المنتخب السعودي لكرة السلة.

و فاز الاتحاد السعودي للجودو بالمركز الأول في جائزة التطور الرياضي ، والاتحاد السعودي للتايكوندو بالمركز الثاني، والاتحاد السعودي للمبارزة بالمركز الثالث.

و جاء نزال الدرعية التاريخي أولاً افي الاحداث الرياضية التي استصافتها المملكة، وفورميلا إي ثانياً، ومهرجان الدرعية للفروسية ثالثاً، وبطولة العالم لكرة اليد (سوبر جلوبال) رابعاً، وجولة العالم لكرة السلة خامساً.



إنجازات أولمبية في عهد الأمير سلطان بن فهد

فضية أولمبياد سيدني 2000م للاعب المنتخب السعودي لألعاب القوى العداء هادي صوعان. برونزية مسابقة قفز الحواجز للفارس خالد العيد في نفس الدورة.

أول ميدالية أولمبية نسائية عبر الفارسة دلما ملحس في دورة الألعاب الأولمبية الأولى للشباب (سنغافورة 2010م).

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store