Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

فئات متنوعة ترصد لحظات كسوف الشمس بالأحساء

فئات متنوعة ترصد لحظات كسوف الشمس بالأحساء

A A
في منظر مهيب تتجلى فيه قدرة الله عز وجل، بدأت ظاهرة كسوف الشمس الحلقية في محافظة الأحساء بالمنطقة الشرقية. رصدت العدسات من موقع جبل الشعبة في محافظة الأحساء ظاهرة كسوف الشمس الحلقي (النادرة)، في ظاهرة لم تحدث قبل ذلك منذ 97 عامًا، حيث بدأ مسار الكسوف الحلقي مع شروق الشمس بالمملكة في منطقة تبعد حوالى 180 كيلو مترا غرب مدينة الدمام. وكانت مدينة الهفوف بالأحساء؛ أول منطقة مأهولة بالسكان واقعة في الخط المركزي لمسار الكسوف، حيث تمكن الراصدون من رؤية الكسوف الحلقي مع شروق الشمس لمدة دقيقتين و59 ثانية.

وقد وثق جموع من المهتمين والهواة والمصورين وطلاب الجامعة من المواطنين والمقيمين العرب والأجانب، عند شروق شمس أمس، ظاهرة الكسوف الحلقي للشمس في الأحساء؛ من خلال تواجدهم في جبل الأربع شرق مدينة الهفوف وجبل الشعبة شرق مدينة المبرز، مصطحبين معهم النظارات المخصصة والأجهزة والأدوات الخاصة بالتصوير والتوثيق والرصد.

ويعد كسوف الشمس الحلقي ظاهرة نادرة لم تحدث منذ 97 عاما؛ لذا فقد لاقى هذا الحدث الكوني النادر اهتماما كبيرا من قبل الجهات الحكومية والأهلية ذات العلاقة، والإعلاميين، ومن قبل المهتمين والهواة والمصورين والطلاب.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store