Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

تأهل مصر واليمن لربع نهائي بطولة الصداقة الدولية للجاليات

تأهل مصر واليمن لربع نهائي بطولة الصداقة الدولية للجاليات

A A
تأهل فريقا مصر واليمن لربع نهائي بطولة الصداقة الدولية للجاليات لكرة القدم، والتي تنظمها رابطة الجاليات المقيمة بالمملكة بشعار "السعودية والسعوديين في قلوب الجاليات"، وتشرف عليها هيئة الرياضة وتقام على ملعب الملك عبدالعزيز بعروس البحر جدة، وتستمر إلى يوم الأربعاء المقبل.

وشهدت مباريات الجولة الثانية تعادلين وفوزين، حيث تعادلت باكستان مع جزر القمر 3-3، وبنفس النتيجة تعادلت سوريا مع الصومال.

كما فازت نيجيريا على غينيا 3-0، والسنغال على المغرب 4-3، في حين فازت مصر على السعودية 2-1، واليمن على توغو 8-1، وهكذا تأهلت اليمن ومصر لربع النهائي وتحتل اليمن صدارة المجموعة بـ6 نقاط و11 هدفًا، ومصر في المركز الثاني بـ6 نقاط و6 أهداف، وتبقى لهما مباراة تجمعها مع بعض يوم غدٍ الاثنين لتحديد المركزين الأول والثاني.

فيما ستقام اليوم السبت مباراتين ضمن المجموعة الأولى، تجمع الجريح (كت ديفوار) الذي خسر مباراته السابقة امام النيجر 1-2 مع (الكاميرون) الذي فاز في مباراته الاولى أمام غانا ب3-0 بالانسحاب، بينما تجمع المباراة الثانية من نفس المجموعة جاليات (غانا) التي خسرت مباراتها الأولى أمام الكاميرون 3-0، مع جاليات (النيجر) التي فازت في مباراتها السابقة على كوت ديفوار 2-1، ومن المتوقع تأهل الكاميرون والنيجر.

وتتكون البطولة من ١٦ فريقًا قسمت لأربع مجموعات تلعب مع بعضها في 3 جولات يتأهل الأول والثاني من كل مجموعة لدور الأربعة ثم الختام الذي سيقام مساء الثلاثاء ٧ يناير ٢٠٢٠م.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store