Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

أكاديميتان بجامعة نورة: جودة الإنتاج العلمي ترتبط بـ«الأبحاث»

أكاديميتان بجامعة نورة: جودة الإنتاج العلمي ترتبط بـ«الأبحاث»

اقترحتا إقامة المؤتمرات العلمية بشكل مستمر

A A
دعت أكاديميتان فى جامعة الأميرة نورة بالرياض إلى إقامة المؤتمرات العلمية بشكل مستمر، لتبادل الأفكار والاطلاع على كل ما هو جديد. وأكدتا لـ»المدينة» أن جودة الإنتاج العالمى ترتبط بـ «الأبحاث».

فى البداية قالت الدكتورة هديل شيبة وكيلة الدراسات العليا والبحث العلمى بكلية علوم الحاسب والمعلومات وعضو مؤتمر جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن للحوسبة، إن المؤتمر حقق أهم أهدافه، حيث جمع بين الأكاديميين والباحثين والطلاب، وهيأ لهم فرصة لتبادل الأفكار والاطلاع على أحدث الأبحاث فى مجال علم البيانات، والأمن السيبراني، وإنترنت الأشياء، وتكنولوجيا المعلومات.

وأضافت أن المؤتمر حظى أيضاً بحضور متميز فى أول أيامه وبعد الافتتاحية توزع الحضور بين زيارة المعرض المصاحب للمؤتمر وحضور ورش العمل والاستماع إلى المتحدثين الرئيسيين ومقدمى الأوراق العلمية وبذلك فقد تحققت الفائدة العلمية من المؤتمر.

واقترحت إقامة مثل هذه المؤتمرات بشكل مستمر أن وجود المؤتمرات العلمية العالمية تساهم و تساعدالباحثين المحليين على الاتصال بالباحثين العالميين والمحليين وذلك لإثراء البحث العلمى وتبادل الأفكار وإنتاج الأوراق العلمية المميزة والتى تزيد من جودة الإنتاج العلمى ونشر الأوراق العلمية فى أفضل قواعد النشر، وخاصة بعد أن شاهدنا التميز فى ورش العمل بوجود نخبة من التقنيين والباحثين المتميزين الذين طرحوا موضوعات متميزة.

استمرارية المؤتمرات

من جانبها قالت الدكتورة هند القحطاتى وهى أستاذ مساعد فى كلية علوم الحاسب والمعلومات بجامعة الأميرة نورة إن المؤتمر كان متكاملا ومنظما وحقق الفائدة المرجوة بشكل كبير، وكان المعرض فرصة كبيرة لعرض أحدث الأبحاث العلمية والتجارب والمستجدات فى علوم الحاسب وتقنية المعلومات، والذى زاد من قوة تحقيقه للأهداف المرجوة هو الاختيار الموفق للمتحدثين واختيار أكاديميين على مستوى عالٍ لتقديم ورش العمل أن يكون هناك استمرارية فى إقامة مؤتمرات بهذه الجودة مع الأخذ فى الاعتبار اختيار الفترة الزمنية المناسبة والإعلان عنه بفترة لا تقل عن شهر من وقت إقامة المؤتمر والتأكيد على حضور أعداد أكبر، وقدمت القحطانى شكرها لكلية علوم الحاسب والمعلومات على مبادرتها بإقامة هذا المؤتمر وشكرت المشاركين والمهتمين فى مجال الحوسبة والمنظمين والرعاة، كما تقدمت بالشكر للمدينة على هذا الحوار وتغطيتها المميزة للفعالية.

وكانت الجامعة ممثلة بكلية علوم الحاسب والمعلومات قد نظمت مؤخرا «مؤتمر جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن الدولى للحوسبة» والمعرض المصاحب له، فى القاعة الكبرى بمركز المؤتمرات بالجامعة.

وجاءت أهمية المؤتمر من كونه منصة رائدة للأفكار المبتكرة ويسهم فى مشاركة البحوث الجديدة التى تدعم وتناقش التطور الرقمى المتسارع فى مجالات الحوسبة، ساعياً بذلك لإثراء البحث العلمى وبناء شراكات عالمية وتوظيف المعرفة فى بلادنا.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store