Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

إنشاء محطات تجمع ونقل للحجاج بالحافلات

إنشاء محطات تجمع ونقل للحجاج بالحافلات

A A
اختتمت وكالة الوزارة لشؤون نقل الحجاج والمعتمرين أعمال دراسة تطوير وإنشاء محطات تجمع ونقل الحجاج بالحافلات في رحلة المشاعر المقدسة، وذلك خلال ورشة عمل أقيمت في مكة المكرمة، بحضور المعنيين من القطاعات الحكومية والشركات والمؤسسات والمختصين في قطاع النقل.

وجرى خلال ورشة العمل استعراض مخرجات الدراسة، التي تهدف بشكل أساسي إلى تطوير مقترح لمحطات إركاب مرتبطة بمساكن ضيوف الرحمن في مكة المكرمة ونقلهم إلى المشاعر المقدسة وفق جداول زمنية محددة وباستخدام التقنية الحديثة .

وأوضح الدكتور بسام بن أحمد غلمان المشرف العام على قطاع نقل الحجاج والمعتمرين بوزارة الحج والعمرة أن مخرجات هذه الدراسة ستسهل عملية نقل الحجاج في رحلة مكة إلى المشاعر المقدسة من خلال توفير محطات مجهزة تعتمد على تقنيات حديثة لجدولة الرحلات من مكة المكرمة إلى المشاعر المقدسة وفقًا لمعايير تم وضعها عند تحديد أماكن هذه المحطات، التي تراعي أماكن سكن الحجاج وطبيعة تنقلاتهم، وخصوصية رحلة المشاعر المقدسة من حيث الأهمية والإطار الزمني المحدود.

كما تحدث مدير الإدارة العامة للمرور اللواء محمد البسامي، معلقًا على الدراسة بأنها ضمن الحراك الجيد والمطلوب لتحسين ورفع جودة خدمات النقل، وأهمية العمل على تطوير وتحديث النموذج المروري للمنطقة بتعاون وتكاتف جميع الجهات وتوحيد البيانات.

وبحسب القائمين على المشروع بوزارة الحج والعمرة، فإن توفير محطات تجمع لنقل الحجاج سوف يؤدي بشكل مباشر إلى رفع كفاءة التشغيل المطلوبة لنقل الحجاج، ممّا يساهم بحل مشكلات الاختناقات المرورية وتكدس الحافلات على الطرق الرئيسة التي تربط مكة المكرمة بالمشاعر المقدسة.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store