Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

جمعية مساجد الطرق تستعد لافتتاح مسجد سلطان بن سلمان على طريق الهجرة

جمعية مساجد الطرق تستعد لافتتاح مسجد سلطان بن سلمان على طريق الهجرة

يعد أكبر مشروعاتها وبني على نفقة سموه

A A
تستعد جمعية العناية بمساجد الطرق ممثلة بمكتب منطقة مكة المكرمة لافتتاح أحدث مشاريعها وأكبرها وهو مسجد صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود رئيس مجلس إدارة الهيئة السعودية للفضاء الرئيس الفخري للجمعية الواقع على طريق الهجرة والذي بُني على نفقة سموه.

ويأتي بناء هذا الجامع تأكيداً لاهتمام سموه الكريم بمساجد الطرق ودعمه لأنشطة وبرامج الجمعية، وقد تم اختيار طريق الهجرة النبوية للمشروع نظراً لأهميته الكبيرة والذي يعتبر الطريق الأساسي لقاصدي الحرمين الشريفين من الحجاج والمعتمرين والزوار.

وذكر عضو مجلس الإدارة عضو اللجنة الاستشارية لمكتب منطقة مكة المكرمة م.مساعد بن عبدالله العيسى انه قد روعي في المشروع التجهيزات الخاصة بكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة من ممرات ودورات مياه مجهزة على مستوى عالٍ من الجودة كما اهتمت الجمعية بالمساحات الخضراء ومناطق الراحة للمسافر وحجم مواقف السيارات بدوران كامل حول المسجد لتحمل الازدحام في أوقات الذروة وتنظيم الوقوف.

كما ان المسجد والساحات الخارجية مغطاة بالكامل بالكاميرات لمراقبة اعمال النظافة واستدامتها وتوفير الحماية الأمنية الكاملة للمسافر ومواجهة أي طارئ.

يذكر أن جمعية العناية بمساجد الطرق هي جمعية أهلية غير ربحية تعمل بترخيص من وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، وهي مبادرة مجتمعية يقوم عليها مجموعة من أبناء هذا البلد المعطاء ممن يحمل هم خدمة أحب البقاع إلى الله وقد أكملت الجمعية الى الآن بناء 13 مسجداً وتشرف على اكثر من 100 مسجد حول المملكة تشغيلاً ونظافة وصيانة.

وقد دشنت الجمعية مؤخراً صندوق الإنماء الوقفي للمساجد وهو صندوق استثماري عام وقفي مفتوح ومطروح طرحاً عاماً، يهدف إلى تعزيز الدور التنموي للأوقاف الخاصة من خلال المشاركة في دعم الرعاية بالمساجد عبر تنمية الأصول الموقوفة للصندوق واستثمارها ويعود بالنفع على مصارف الوقف والأصل الموقوف وتعود قيمة أصوله إلى 100 مليون ريال، ويتم توزيع نسبة من العوائد (غلة الوقف) بشكل سنوي ومستمر على مصارف الوقف المحددة للصندوق والممثلة في الاعتناء بالمساجد من خلال الجهة المستفيدة.

وتتيح جمعية العناية بمساجد الطرق استقبال التبرعات للصندوق الوقفي عبر المتجر الكتروني واصدار الصكوك الوقفية بطريقة سهلة وميسرة عبر الرابط: https://waqaf.msajidona.org/

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store