Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

النصر يطارد السوبر.. والتعاون لكتابة التاريخ

النصر يطارد السوبر.. والتعاون لكتابة التاريخ

بعد أن حل وصيفاً مرتين.. واليوم النسخة السادسة من البطولة

A A
يخوض فريقا التعاون والنصر، اليوم، مباراة السوبر على كأس هيئة الرياضة، في النسخة السادسة من البطولة منذ إقامة دوري المحترفين، في المباراة التي ستجمعهما على مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة.

ويشارك النصر في المباراة كحامل لقب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، فيما يلعب التعاون المباراة، لأول مرة في تاريخه، بصفته حامل كأس خادم الحرمين الشريفين.

وسيكون النصر والتعاون أمام فرصة للفوز باللقب لأول مرة ، حيث يشارك النصر في مباراة السوبر لثالث مرة ، حيث حل وصيفاً عامي 2014 و2015 ، بينما يسعى التعاون لكتابة التاريخ في أول سوبر له .

وتعود مباراة كأس السوبر إلى الملاعب السعودية، بعد أن اعتاد اتحاد كرة القدم بالتنسيق مع هيئة الرياضة، على إقامة المباراة، خارجيًا وتحديدًا في العاصمة البريطانية لندن، فأقيمت عامي 2015 على ملعب لوفتس رود، وجمعت النصر والهلال وتوج الأخير باللقب، و2016 على ملعب كرافن كوتينج بلندن أيضًا، وجمعت الأهلي والهلال وحسمها الفريق الأهلاوي بضربات الترجيح لصالحه، بعد أن انتهى الوقت الأصلي بالتعادل 1 /‏‏ 1.

وأخيرًا عام 2018 على ملعب لوفتس رود مرة أخرى، وكانت بين الهلال واتحاد جدة، وفاز الهلال بالكأس.

فنيًا يدخل النصر المباراة بفريق كامل عناصريًا تقريبًا باستثناء بعض الغموض حول مشاركة حارسه الأساسي برادلي جونز، بعد أن تلقى الحارس بطاقة حمراء في مباراة فريقه مع الفيحاء في كأس الملك.

ويعيش الفريق النصراوي هذه الأيام أفضل حالاته الفنية، خاصة في ظل قدرة الفريق على تحويل تأخره في النتيجة إلى فوز، مما منح اللاعبين ثقة كبيرة في أنفسهم.

وسيعتمد البرتغالي روي فيتوريا على كتيبة لاعبيه في مقدمتهم عبدالرزاق حمدالله ونورالدين امرابط، وجوليانو وبيتروس، ويتوقع أن يدفع بوليد عبدالله في حراسة المرمى.

على الجهة المقابلة، يخوض التعاون تحت تغييرات فنية جذرية، عقب قرار إدارة النادي بإقالة البرتغالي باولو سيرجيو، لتراجع نتائج الفريق، وتكليف المدرب السعودي عبدالله عسيري بصفة مؤقتة، ليجد المدرب نفسه أمام بطولة في أول مباراة له مع الفريق.

ويعاني التعاون هذا الموسم من تراجع أبرز نجومه فنيًا على رأسهم الكاميروني تاوامبا، وهيلدون راموس، بينما يملك الفريق حلولاً كثيرة في وسط الملعب بوجود سيدريك أميسي.

والتقى الفريقان مؤخرًا وتحديدًا يوم 13 ديسمبر الماضي، ضمن منافسات الجولة الـ11 من الدوري، ونجح النصر في قلب تأخره بهدف إلى الفوز 2 /‏‏ 1.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store