Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

ترامب للملالي: سنقصف 52 موقعًا إيرانيًا مهمًا بقوة.. أنصحكم بعدم مهاجمتنا

No Image

بومبيو: (كتائب حزب الله) «بلطجية

A A
هدد الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، أمس، بأن تضرب الولايات المتحدة إيران بشكل أقوى من أي ضربة واجهتها من قبل، إذا ردت طهران على اغتيال الجنرال قاسم سليماني.. وكتب ترامب في تغريدة: «إذا قاموا بهجوم آخر وأنصحهم بشدة بألا يفعلوا ذلك، فسنضربهم بشكل أقوى مما ضربوا يوما من قبل».

وأضاف في تغريدة أخرى أن الولايات المتحدة ستستخدم معداتها العسكرية «الجديدة الجميلة بلا تردد»، إذا رد الإيرانيون.

وكان الرئيس الأمريكي فى وقت سابق من أنّ الولايات المتّحدة حدّدت 52 موقعًا في إيران ستضربها «بسرعة كبيرة وبقوّة كبيرة» إذا هاجمت اايران أهدافًا أو أفرادًا أمريكيّين، موضحا أن بعض تلك المواقع هي «على مستوى عال جدًّا ومهمّة لإيران والثقافة الإيرانيّة».

وأشار إلى أنّ «تلك الأهداف، وإيران نفسها، سيتمّ ضربها بشكل سريع جدًّا وقويّ جدًّا». وأكد الرئيس ألأمريكي أن «الولايات المتحدة لا تريد مزيدًا من التهديدات». وردت إيران بالتشكيك في امتلاك الرئيس الأمريكي «شجاعة» خوض نزاع.

وأوضح أن الرقم 52 يُمثّل عدد الأمريكيّين الذين احتُجزوا رهائن في السفارة الأمريكيّة في طهران على مدى أكثر من سنة أواخر العام 1979.

من جهته، انتقد وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو بشدة في تغريدة على تويتر عناصر «كتائب حزب الله» الفصيل العراقي الموالي لإيران ضمن قوات الحشد الشعبي، ووصفهم بـ»البلطجية».

وكانت «كتائب حزب الله» توعدت وبعد مقتل قائد فيلق القدس الإيراني قاسم سليماني الجمعة بضربة أمريكية في العراق، بالانتقام ودعت مساء السبت القوات العراقية إلى «الابتعاد لمسافة لا تقل عن ألف متر» اعتبارا من مساء امس عن القواعد التي تضم جنودًا أمريكيين.

وكتب بومبيو «بلطجية (كتائب حزب الله) يقولون لقوات الأمن العراقية إن تتخلى عن واجبها بحماية (سفارة الولايات المتحدة في بغداد) ومواقع أخرى، حيث يعمل أمريكيون جنبًا إلى جنب مع العراقيين الشجعان».

وأضاف، أن «قيام النظام الإيراني بالقول للحكومة العراقية ما يجب عليها أن تفعل يُعرّض للخطر حياة العراقيين الوطنيين للخطر».

وتابع أن «الشعب العراقي يريد بالتأكيد التحرر من نير إيران وقام مؤخرا بإحراق قنصلية إيرانية بالكامل»، في إشارة إلى إحراق القنصلية الإيرانية في مدينة النجف (جنوب العراق) من قبل محتجين.

​الجيش الإيراني: أمريكا لا تملك الشجاعة «لضربنا»

ردّ الجيش الإيراني أمس على تهديد ا ترامب بضرب 52 موقعاً في إيران قائلاً إن الولايات المتحدة لا تملك «الشجاعة» للقيام بذلك، وفق ما أفادت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية.

ونقلت الوكالة عن قائد الجيش الإيراني الجنرال عبد الرحيم موسوي قوله: «إن الأمريكيين «يقولون أموراً من هذا النوع لتحويل اهتمام الرأي العام العالمي عن عملهم الشنيع وغير المبرر».

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store