Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

اليوم وغدا.. 3 مسرحيات في الرياض والأحساء والقطيف

اليوم وغدا.. 3 مسرحيات في الرياض والأحساء والقطيف

A A
تعرض مساء اليوم المسرحية الخليجية «العب على المضمون» في الأحساء ولمدة أربعة أيام، وهي اجتماعية كوميدية، تتحدث عن قضايا متنوعة من العائلة الخليجية. المسرحية من تأليف: عبدالباقي البخيت، وإخراج: معتز العبدالله، وتمثيل مجموعة من الفنانين السعوديين والكويتيين والبحرينيين، منهم: أحمد إيراج وخالد العجيرب وسلطان الفرج وراشد الورثان وعبدالرحمن المزيعل وعبدالله الفهيد وحسن محمد وسلوى بخيت وشيخة زويد والمهرة وغيرهم.

وقال الفنان أحمد إيراج: عرضنا اليوم في الأحساء فرصة للقاء الجمهور السعودي الذي أعرف أنه جمهور متذوق للفن الجميل وسبق أن طالبني كثير منهم من خلال وسائل التواصل الاجتماعي بتقديم عرض مسرحي في المملكة واليوم أتشرّف بتلبية دعوتهم والحضور للمملكة وأتمنى أن تنال مسرحيتنا «العب على المضمون» إعجابهم وسوف نقدمها لمدة أربعة أيام من اليوم وإلى يوم السبت المقبل على مسرح قاعة النخيل.

وخلال اليومين الماضيين، تم في الأحساء عرض المسرحية الكويتية «ليلة زفتة»، من تمثيل: حسن البلام وزهرة عرفات وأحمد العونان ومجموعة من الممثلين الشباب. وهذه المسرحية سبق وأن تم عرضها ضمن موسم الرياض.

وفي محافظة القطيف، تعرض يوم غد الخميس، المسرحية الخليجية «المصافيع»، على مسرح قلعة القطيف الترفيهية، ولمدة أربعة أيام، وهي من إخراج: مالك القلاف، وتأليف: فاطمة بوخمسين، وبمشاركة الممثلين والممثلات الخليجيين: شهاب حاجية وخالد بوصخر وجميل الشايب ورانيا شهاب وسارة حسن وجميل الشايب وعلي جلواح ومريام بو خمسين وحسن عوجان وفاطمة الجشي ومبارك الخالدي وعبدالهادي الشاطري وريان جيلر.

وتدور أحداث العرض حول عائلة مكوّنة من سبع أشخاص، ولكل شخص منهم طموحاته التي يحاول الوصول إليها، وتتوالى الأحداث بينهم بأسلوب كوميدي شيّق.

وضمن العروض المسرحية في «موسم الرياض الترفيهي»، وعلى مسرح بكر الشدى، تنطلق مساء اليوم أولى عروض المسرحية المصرية «عطل فني»، من تأليف وأشعار: أمير طعيمة، وشارك في الكتابة: أحمد شاكر، وإخراج: أوتاكا، وتمثيل كل من: نشوى مصطفى وأكرم حسني وهشام ماجد وشيكو وآيتن عامر وإسماعيل فرغلي وأتاكا. وهي مسرحية استعراضية غنائية بها العديد من المواقف كوميدية.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store