Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

خالد بن سلمان يناقش مع ترامب مواجهة التحديات الإقليمية

خالد بن سلمان يناقش مع ترامب مواجهة التحديات الإقليمية

بحث مع بومبيو وإسبر و والاس تجنب التصعيدات بالمنطقة

A A
استقبل الرئيس الامريكي دونالد ترامب في البيت الأبيض أمس الثلاثاء، صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلمان بن عبدالعزيز نائب وزير الدفاع. وجرى خلال الاستقبال مناقشة أهمية العلاقات الثنائية القوية بين البلدين. كما التقى سمو نائب وزير الدفاع، كلاً من وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو ووزير الدفاع الأمريكي مارك إسبر، ومستشار الأمن القومي روبرت أوبراين.

وناقشت هذه اللقاءات التطورات الأخيرة في الشرق الأوسط مع الجانب الأمريكي والجهود المشتركة للحد من التوترات وتجنب التصعيدات التي قد تزيد من زعزعة استقرار المنطقة في ضوء استفزازات النظام الإيراني وأنشطته المزعزعة للاستقرار، وأعرب سمو الأمير خالد بن سلمان بن عبدالعزيز للقيادة الأمريكية عن تقديره للشراكة المستمرة لـ75 عامًا بين المملكة وواشنطن، مجددًا التزام المملكة بالعمل عن كثب مع الولايات المتحدة للعمل على استقرار المنطقة ومعالجة المخاوف الأمنية المشتركة للبلدين.

كبار المسؤولين البريطانيين

وعقد نائب وزير الدفاع الأمير خالد بن سلمان عددًا من اللقاءات مع كبار المسؤولين البريطانيين لبحث تعزيز التعاون المشترك، وقال الأمير خالد بن سلمان: بحثت في لقائي مع نائب مستشار الأمن القومي ومستشار رئيس الوزراء للشؤون الدولية البريطاني، التنسيق المتبادل في إطار الشراكة بين البلدين ومستجدات الأوضاع الإقليمية والدولية، بالإضافة إلى عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

وتابع الأمير خالد بن سلمان: كما سعدت بلقاء وزير الدفاع البريطاني السيد بن والاس، وجرى خلال اللقاء بحث الشراكة الإستراتيجية بين البلدين الصديقين، خصوصًا في المجالات الدفاعية، بالإضافة إلى استعراض الجهود الإقليمية والدولية في الحرب على الإرهاب وأبرز التحديات التي تواجه المنطقة.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store