Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

4 قتلى في تفجير قرب البرلمان الصومالي

4 قتلى في تفجير قرب البرلمان الصومالي

تبنته حركة الشباب

A A
قتل 4 أشخاص على الأقل وأصيب أكثر من 10 وفق شرطة مقديشو في تفجير سيارة مفخخة قرب البرلمان تبنته حركة الشباب الإسلامية. وانفجرت السيارة وسط العديد من السيارات الأخرى عند حاجز على طريق مكة المكرمة قرب منطقة سيدكا حيث يقع البرلمان الصومالي.

وتبنت حركة الشباب التابعة لتنظيم القاعدة هذا التفجير الذي يأتي بعد أيام على تفجير ضخم بمركبة مفخخة تبنته الحركة أيضاً وأودى بحياة 81 شخصا في 28 ديسمبر، واقتحام متطرفين يوم الأحد قاعدة عسكرية في كينيا تستخدمها القوات الأميركية.

وأكد الشرطي عدن عبدالله لفرانس برس «المتفجرات كانت على متن سيارة»، مضيفاً أن «قوات الأمن اعتقدت بادئ الأمر أن السيارة لم تكن قادرة على المرور عبر الحاجز قبل أن يجري تفجيرها».

وأشار إلى «وجود سيارات أخرى مصطفة خلفها بانتظار العبور عبر نقطة التفتيش الأمني عندما وقع الانفجار». وقال إن «المعلومات الأولية التي بحوزتنا تفيد بمقتل أربعة أشخاص وإصابة أكثر من عشرة».

وتصاعدت سحابة دخان أسود كثيف في سماء العاصمة بعيد الانفجار، امتدت لمسافة عشرات الكيلومترات من موقع التفجير. وسمع إطلاق نار كذلك في أعقاب التفجير، لكن السلطات لم تؤكد وقوع اشتباك بين قوات الأمن وعناصر حركة الشباب.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store