Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

السيسي ولودريان يؤكدان على أهمية الحفاظ على أمن الخليج

No Image

A A
أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي أهمية الحفاظ على أمن وسلامة الخليج واحتواء الأوضاع بِه، وشدد الرئيس المصري خلال لقائه جان إيف لودريان وزير خارجية فرنسا، أمس الأربعاء، على التنسيق المشترك بين البلدين للحفاظ على أمن وسلامة الخليج واحتواء الأوضاع. وأوضح السفير بسام راضي المتحدث الرسمي للرئاسة المصرية، أن الرئيس السيسي أكد على العلاقات الوثيقة مع الجانب الفرنسي خلال المرحلة المقبلة، من خلال تعزيز التعاون المشترك في مختلف المجالات ومواصلة التنسيق في شتى الملفات ذات الاهتمام المتبادل، أخذاً في الاعتبار مكانة فرنسا على الساحتين الأوروبية والدولية.

وأضاف: «إن اللقاء تطرق إلى مناقشة التطورات المتعلقة بعدد من الملفات الإقليمية ذات الاهتمام المشترك، حيث تم تبادل الرؤى بشأن التطورات الأخيرة للأوضاع في الخليج، والمنطقة».

من جهة أخرى، أكد وزير الموارد المائية والري المصري، محمد عبدالعاطي، الأربعاء، تمسك بلاده بالمكونات الفنية الأساسية للاتفاقية النهائية الخاصة بسد النهضة الإثيوبي، والتي كان قد تم الاتفاق عليها خلال اجتماعات ثلاثة سابقة بشأن السد، عقدت في أديس أبابا والقاهرة والخرطوم. وكانت تلك الاتفاقات تضمنت مرحلة ملء سد النهضة التى تُمكّن إثيوبيا من توليد الطاقة الكهرومائية وتحقيق التنمية، وبحث تدابير تخفيف الجفاف لمواجهة حالات الجفاف أو الجفاف الممتد.

وجاءت تصريحات الوزير المصري خلال كلمة له، الأربعاء، بالعاصمة الإثيوبية، أثناء حضوره اجتماعات سد النهضة لدول مصر والسودان وإثيوبيا، بحضور ممثلي الولايات المتحدة، ووفد مجموعة البنك الدولي.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store