Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

سعودي وإماراتية وعماني يتأهلون في ثالث أمسيات «شاعر المليون»

No Image

A A
في الأمسية الثالثة المباشرة من أمسيات برنامج «شاعر المليون»، في موسمه التاسع، وبحضور عيسى المزروعي، نائب رئيس لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بأبوظبي، والتي بثتها قناتا بينونة الفضائية والإمارات، الثلاثاء الماضي، جاءت إطلالة مقدمي البرنامج أسمهان النقبي وحسين العامري مع معاني العز والفخار والاعتزاز بإمارات المجد وهي تفتتح أعوامها الخمسين المقبلة وتعلن عام الاستعداد للخمسين بكل ما يمثله من مواقف الإنجاز والبناء والعطاء على نهج زايد الخير، طيب الله ثراه، وما يعكسه من دلالات كان افتتاحها استحضار توقيع سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، وأخيه سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، على آخر قطعة للهيكل الخارجي لمسبار الأمل تحت عبارة «قوة الأمل تختصر المسافة بين الأرض والسماء».

في بداية الحلقة بُثّت مقتطفات من كواليس ومحطات الأمسية السابقة، تلاها الإعلان عن نتائج تصويت الجمهور للشعراء الأربعة المتبقين من الأمسية الثانية، والتي أسفرت عن تأهل ناصر الغيلاني من ُعمان. ثم انطلقت الأمسية بمشاركة الشعراء: أنور الصخري من الأردن، حمدة المر من الإمارات، خالد القصيري الجهني وراكان الراشد وسلطان الحويقل العتيبي من السعودية، ومسعود بيت سعيد من إيران، والذين ألقوا قصائدهم أمام لجنة تحكيم البرنامج.

وفي الختام جاءت نتائج تصويت جمهور مسرح شاطئ الراحة وقرار لجنة التحكيم، حيث تأهل بقرار لجنة التحكيم: حمدة المر وخالد الجهني، ويخضع بقية الشعراء لتصويت الجمهور لأسبوع كامل.

وأخيرًا تم الإعلان عن شعراء الحلقة المقبلة وهم: تركي الحبسي من ُعمان، سالم الملا من الإمارات، عادل وصل الله الحارثي وعبدالمجيد الغيداني من السعودية، غازي السردي من الأردن ومحمد الشمري من العراق.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store