Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

الضالع.. سقوط عشرات القتلى والجرحى الحوثيين بينهم قيادات

الضالع.. سقوط عشرات القتلى والجرحى الحوثيين بينهم قيادات

A A
سقط عشرات القتلى والجرحى من عناصر مليشيات الحوثي الانقلابية، بينهم قيادات في مواجهات مع قوات المقاومة الجنوبية المشتركة أمس الخميس، في جبهات الضالع، جنوب اليمن. وذكرت مصادر ميدانية، أن مواجهات هي الأعنف وقصفا متبادلا بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة شهدتها منطقة الفاخر غرب الضالع، اندلعت بعد منتصف الاربعاء واستمرت حتى فجر الخميس، عقب محاولة مليشيات الحوثي السيطرة على جبل عثمان الاستراتيجي.

وأكدت المصادر أن قتلى وجرحى من مليشيات الحوثي، سقطوا خلال المعارك التي هدأت بكسر الهجوم وتراجع مليشيات الحوثي إلى مواقعها في الأطراف الغربية والشمالية لمركز سوق منطقه الفاخر. وحررت القوات الجنوبية المشتركة مواقع جديدة غرب الفاخر، فيما سقطت قيادات حوثية من إب وصعدة في جبهات بتار الجب وباب غلق. وبحسب المصادر، فإن القيادي الحوثي المدعو أمير علي يحيى المقداد لقي مصرعه مع 5 من مرافقيه، وذلك بعد يومين من وصوله على رأس تعزيزات إلى جبهة الفاخر.

كما استهدفت القوات الجنوبية، مجموعة من عناصر المليشيا الحوثية، في جبهة «بتار»، بمنطقة حجر، غرب الضالع. وأسفر الاستهداف عن مصرع القيادي في المليشيا الحوثية المدعو أبو هادي البنوس، مع عدد من العناصر الحوثية، وجرح آخرين. وخلفت المليشيات جثث الصرعى من مقاتليها في ميادين وشعاب المواجهات، في الفاخر وبتار. وقالت مصادر طبية ومحلية في إب، إن المستشفيات استقبلت عشرات الحوثيين المصابين خلال أيام الأسبوع الجاري، بينما تكدست جثث القتلى في الثلاجات. وفي ذمار قالت مصادر طبية، إن جثث قتلى حوثيين من جبهات الضالع تعفنت جراء عدم كفاية الثلاجات في المشافي. وأفادت مصادر ميدانية، أن تعزيزات جديدة تحشدها المليشيات من ذمار وإب، ويتم تجميعها في مديرية السدة بمحافظة إب قبل توجيهها إلى جبهات شمال الضالع المحتدمة.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store
كاميرا المدينة