Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

«كرنفال الثلوج» ينعش الحركة السياحية بتبوك

«كرنفال الثلوج» ينعش الحركة السياحية بتبوك

توافد الزوار من مناطق المملكة والخارج

A A
شهدت الأجزاء الشمالية من منطقة تبوك منذ فجر أمس، الجمعة، موجة قطبية أدت لتساقط كميات من الثلوج غطت مناطق برية وجبلية، واكتست عدد من المراكز التابعة لمحافظة حقل «جبل اللوز والظهر علقان» الرداء الأبيض في مشهد اعتادته المنطقة كل عام.

وأوضح المستشار والمتحدث الرسمي لإمارة منطقة تبوك على القحطاني أنه بمتابعة الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير تبوك رئيس لجنة الدفاع المدني الرئيسية بالمنطقة نفذت الجهات الامنية وكذلك الهلال الاحمر والصحة الخطط الخاصة بالتواجد وتقديم أعمالها في المناطق التي شهدت تساقط الثلوج وأضاف بأن أمير المنطقة قد أكد على كافة الجهات المعنية منذ وقت مبكر وخلال اجتماعات اللجنة المستمرة باتخاذ كافة الاستعدادات ورفع الجاهزية وتقديم الخدمات في هذة المناطق التي تشهد تساقط الثلوج في كل عام.

وتشكل المناطق التي زادها الثلج جمالا على جمالها الطبيعي وجهة سياحية لأهالي تبوك وزائريها ممن قدموا من مختلف المناطق لرصد الثلوج، والاستمتاع بجمال تلك الوجهات وروعتها.

وقال فهد العتيبي القادم من المدينة المنورة: «جميل جدًا أن يتساقط الثلج في مثل هذه المواقع، والأجمل أنها هذه المرة الأولى بالنسبة لي التي أشاهد فيها الثلج أمامي».

وشارك منيف الجهني القادم من جدة «العتيبي» رأيه حول هذا الجمال قائلاً: «هذه الأجواء توافقت مع إجازة منتصف العام، ومكنتني وأسرتي من المكوث في منطقة تبوك طوال أيام الإجازة لانتظار تساقط الثلوج.

وكثفت العديد من الجهات الحكومية في منطقة تبوك على امتداد الطرق المؤدية لمواقع تساقط الثلوج تمركزها مجهزة بآلياتها المختلفة لمواجهة أي خطر قد يحدث نتيجة كثافة الحركة من قبل الأهالي والزوار الذين توافدوا منذ ساعات الفجر الأولى إلى تلك المواقع.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store
كاميرا المدينة