Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

رالي داكار يستأنف سباقاته.. اليوم

رالي داكار يستأنف سباقاته.. اليوم

الراجحي: عانيت من تسرب الزيت

A A
يستأنف رالي داكار السعودية مشواره اليوم الأحد، بعد الراحة التي خلد لها جميع المتسابقين أمس في الرياض، حيث سيخوضون اليوم المرحلة السابعة نحو وادي الدواسر في جنوب غرب المملكة، وتمتد على مسافة 741 كلم (بينها 546 كلم خاصة) بين الرياض ووادي الدواسر.

ويمتد الرالي على 12 يوما ومسافة نحو 7500 كلم في مختلف أنحاء السعودية، انطلاقًا من مدينة جدة على البحر الأحمر، امتدادا على الخط الساحلي الغربي للمملكة وصولا الى مدينة نيوم المستقبلية، وعبر الصحاري المختلفة في وسط البلاد، قبل الختام في القدية غرب الرياض.

ومع وصول السائقين الى الرياض، أبدى الراجحي سعادته بالقيادة قرب مسقط رأسه، وإنهاء المرحلة رابعا على رغم معاناته من مشاكل.

وقال في تصريحات نقلها الموقع الإلكتروني للسائق: "لدي العديد من المشجعين هنا، استمتعت كثيرا وشكرا لهم على الحضور.. لم يكن السباق سهلا.. بعد الانطلاق عانينا من تسرب للزيت، وكنت أخشى من ان تتسرب كل الكمية، لكن الاهتمام وإيلاء العناية للسيارة كان الأهم".

وكان السائق الفرنسي ستيفان بيرتهانسل قد حقق أمس الأول الجمعة على متن "ميني"، فوزه الثاني في فئة السيارات للنسخة الحالية من الرالي، أمام الإسباني كارلوس ساينز (ميني) الذي احتفظ بصدارة الترتيب العام.

وتفوق الفرنسي في المرحلة السادسة بين حائل والرياض على مسافة 830 كلم (بينها 477 كلم خاصة)، وأنهاها بزمن 4.27:17 ساعات، بفارق 1:35 دقيقة عن ساينز، و3:22 دقائق عن حامل اللقب القطري ناصر العطية (تويوتا)، بينما حل رابعا السعودي يزيد الراجحي (تويوتا).

وبات الثلاثة الذين يعدون من أبرز السائقين تتويجا في تاريخ الرالي، أي ساينز المتصدر والعطية الثاني وبيترهانسل الثالث، يتمتعون بفارق مريح عن بقية المنافسين بعد انقضاء نصف مراحل الرالي الصحراوي.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store