Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

جونسالفيس.. الضحيةالـ 25 في تاريخ رالي داكار

جونسالفيس.. الضحيةالـ 25 في تاريخ رالي داكار

A A
لقي الدراج البرتغالي باولو جونسالفيس حتفه بعد سقوطه في المرحلة السابعة لرالي دكار- السعودية 2020، والتي أقيمت أمس الأحد بين الرياض ووادي الدواسر، بحسب المنظمين.

وأشار المنظمون في بيان إلى أن المخضرم البرتغالي البالغ من العمر (40 عامًا) سقط عند الكيلومتر 276 من المرحلة، في مشاركته الثالثة عشرة في الرالي الذي حقق أفضل نتيجة فيه عام 2015 بالحلول في المركز الثاني. وأوضح بيان المنظمين أن جونسالفيس كان فاقدًا للوعي لدى وصول الفريق الطبي لمعاينته، وحاول المسعفون إنعاشه في مكان الحادث، قبل نقله على متن مروحية إلى المستشفى حيث تم إعلان وفاته.

وأشار مدير الرالي دافيد كاستيرا إلى أن الأسترالي توبي برايس (هوندا)، حامل لقب النسخة السابقة، والذي كان يقود دراجته خلف جونسالفيس، هو أول من عثر على البرتغالي ساقطًا على الأرض.

وبدأ جونسالفيس المشاركة في رالي دكار في العام 2006، وأنهاه ضمن المراكز العشرة الأولى 4 مرات.

وفي النسخة الحالية، كان يحتل المركز 46 في الترتيب العام بنهاية المرحلة السادسة في الرياض الجمعة، قبل أن يخلد المشاركون إلى يوم راحة السبت، ويستأنف الرالي الأحد.

والبرتغالي هو المشارك الـ25 الذي يلقى مصرعه في حادث في الرالي منذ انطلاقه في العام 1979. وكانت غالبية هؤلاء (20) دراجًا. ووفاة جونسالفيس أمس هي الحادث الأول من نوعه في الرالي منذ مقتل الدراج البولندي ميشال هرنيك في المرحلة الثالثة في الأرجنتين عام 2015.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store