Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

إصابة 11 جنديا أمريكيا في الهجوم الإيراني على«عين الأسد»

إصابة 11 جنديا أمريكيا في الهجوم الإيراني على«عين الأسد»

A A
أصيب 11 جنديا أمريكيا على الأقل في الهجوم الإيراني على قاعدة عراقية ينتشر فيها جنود أمريكيون، وفق ما أعلنت القيادة المركزية أمس، على الرغم من نفي البنتاغون سابقًا وقوع إصابات جراء الهجوم.

وقال المتحدث باسم القيادة المركزية الأمريكية الكابتن بيل أوربان في بيان: «في حين أنه لم يقتل أي من الجنود الأمريكيين في الهجوم الإيراني في 8 كانون الثاني/‏‏يناير على قاعدة عين الأسد الجوية، إلا أن العديد منهم خضعوا للعلاج من أعراض الارتجاج الناتجة عن الانفجار، ولا يزالون يخضعون للتقييم».

وعند وقوع الهجوم، كان معظم الجنود الأمريكيين الـ1500 في القاعدة قد تحصنوا داخل ملاجئ بعد تلقيهم تحذيرات من رؤسائهم.

ووفق تقارير سابقة للجيش الأمريكي، فإن الضربة الإيرانية تسببت بأضرار مادية جسيمة لكن دون وقوع إصابات.

وحتى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أيضًا أعلن في الصباح بعد القصف الصاروخي أنه: «لم يصب أي أمريكي في هجوم الليلة الماضية». ومع ذلك قال أوربان إنه: «في الأيام التي تلت الهجوم، وبسبب إجراءات احترازية مكثفة، تم نقل بعض الجنود من قاعدة عين الأسد». وأضاف: «حاليًا نقل 11 فردًا إلى لاندستول، وثلاثة إلى كامب عريفجان»، في إشارة إلى «مركز لاندستول الطبي الإقليمي» في ألمانيا و»كامب عريفجان» في الكويت. وبالإضافة إلى القصف الصاروخي الإيراني الذي استهدف قاعدة عين الأسد في غرب العراق، فقد طال القصف الإيراني أيضًا قاعدة في أربيل تضم جنودًا أمريكيين وأجانب آخرين يحاربون ضمن التحالف الدولي بقايا جماعة تنظيم داعش.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store