Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

ترامب يحذر خامنئي بالفارسية: «امسك لسانك»

ترامب يحذر خامنئي بالفارسية: «امسك لسانك»

A A
وجه الرئيس الأمريكي رسالة إلى الشعب الإيراني، أمس، ووصفهم بالشعب النبيل الذي يستحق حياة كريمة بدلا من القتل، الذي يرتكبه النظام بحقهم.

وغرد باللغة بالفارسية والإنجليزية، داعيًا النظام الإيراني إلى التوقف عن دعم الإرهاب وتدمير إيران.

وقال ترامب في تغريدة له على حسابه في «تويتر»: «يستحق شعب إيران النبيل -الذي يحب أمريكا- حكومة تهتم بمساعدتهم على تحقيق أحلامهم أكثر من قتلهم بسبب مطالبتهم بالاحترام.

وأوضح بدلا من قيادة إيران نحو الخراب، ينبغي على قادتها التخلي عن الإرهاب وجعل إيران عظيمة مرة أخرى!».

وفي تغريدة سابقة، قال الرئيس ترامب: إنه يجب على المرشد الإيراني علي خامنئي أن ينتبه بشدة إلى ما يقوله، وذلك بعدما انتقد خامنئي الولايات المتحدة بشدة في خطبة الجمعة في طهران.. ووفق ترامب فإن خطاب خامنئي الحاد، الذي هاجم فيه الولايات المتحدة «الشريرة»، ووصف بريطانيا وفرنسا وألمانيا بـ»خدّام أمريكا»، كان خاطئا.

وقال ترامب على تويتر «المدعو المرشد لإيران الذي لم يكن على هذا القدر من العلو مؤخرا، قال بعض الأشياء البذيئة بخصوص الولايات المتحدة وأوربا».. وأضاف «اقتصادهم ينهار وشعبهم يعاني. يجب عليه أن ينتبه بشدة إلى كلامه».

وقبل خطبة الجمعة، كتب خامنئي على حسابه في «تويتر»: «الحكومة الأمريكية الشريرة تكرر قولها بأنها تقف إلى جانب الشعب الإيراني. إذا كنتم تقفون إلى جانب الشعب الإيراني، فإنكم تقفون فقط لطعنه في القلب بخناجركم المسممة. وطبعًا أنتم فشلتم حتى الآن في ذلك، وسوف تستمرون في الفشل».

خامنئي كان يرد على تغريدة للرئيس الأمريكي، في 11 يناير، وجه من خلالها رسالة إلى الشعب الإيراني قائلًا: «إلى شعب إيران الشجاع الذي يعاني: لقد وقفت إلى جانبكم منذ بداية رئاستي، وستستمر إدارتي في دعمكم. نحن نتابع احتجاجاتكم عن قرب، ونحن ملهمون بشجاعتكم».. وفي وقت سابق، أفاد المبعوث الأمريكي الخاص بإيران، براين هوك، أن الإدارة الأمريكية اطلعت على فيديو يظهر جثثًا لمتظاهرين إيرانيين في شاحنات. وردًا على تصريحات المرشد الإيراني، علي خامنئي، والتي قال فيها إن بلاده قد تنقل المعركة خارج حدودها، أكد هوك أن تهديدات طهران تزيد عزلتها في العالم.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store