Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

6 ملايين طالب وطالبة على مقاعد الدراسة اليوم

6 ملايين طالب وطالبة على مقاعد الدراسة اليوم

تأمين 147 مليون كتاب وإجراءات مشددة لتحقيق الانضباط

A A
تستقبل مدارس التعليم العام في المملكة صباح اليوم ؛ أكثر من ستة ملايين طالب وطالبة بعد تمتعهم بإجازة منتصف العام الدراسي.

وأكدت وزارة التعليم عن كامل استعداداتها لاستقبال الطلاب في مختلف مراحل التعليم، واكتمال كل التجهيزات المدرسية، وانتظام 516 ألف معلم ومعلمة في مدارسهم، مشددة على أهمية الانضباط المدرسي من أول يوم دراسي، وتفعيل لائحة المواظبة للطالب.

وتشير إحصاءات التعليم إلى تأمين ما يزيد على 147 مليون كتاب مدرسي في مدارس المملكة، والمدارس السعودية في الخارج، وأنظمة التعليم الأخرى؛ بنسبة 100%، وتوزيعها على المدارس قبل وقت كافٍ من وصول الطلاب والطالبات إلى مقاعد الدراسة في جميع إدارات التعليم.

ويشهد الفصل الدراسي الثاني هذا العام تأمين (6600) حقيبة رياضيات موزعة على إدارات التعليم؛ للاستفادة منها عملياً لتدريس المادة، إضافة إلى تركيب مختبرات العلوم للمدارس والتأكد من جاهزيتها.

وتابعت وزارة التعليم تأمين كل التجهيزات المدرسية لغرف المعلمين والمعلمات، والمختبرات المدرسية، والمكاتب الإدارية، إلى جانب تجهيز غرف مصادر التعلم في جميع مدارس المملكة.

تأمين الفصول الذكية

جرى تأمين الفصول الذكية (2520) فصلاً ذكياً موزعة على إدارات التعليم؛ كفصول معززة بالتقنية ومجهزة لتزود المعلمين والطلاب بأشكال جديدة من أجهزة الحاسب، والوسائط، وأجهزة العرض والتحكم، وتخلق فرصاً جديدة للتعليم والتعلم، من خلال دمج تقنية الشبكات وتقنية الصوت والصورة والتقنية الرقمية، كما تم تأمين (6625) فصلاً تشاركياً لجميع إدارات التعليم وفق آلية العمل التعاوني التي تتطلبها المرحلة الأولية.

وفي مجال الأمن والسلامة المدرسية تمت زيادة معدل تأهيل كل الفئات المسؤولة عن الأمن والسلامة المدرسية في إدارات التعليم، حيث تم تزويد المدارس المستهدفة بتجهيزات السلامة اللازمة، إضافة إلى استكمال صيانة (5000) مبنى مدرسي.

جدة .. بداية منضبطة

أكد المدير العام للتعليم بجدة الدكتور سعد المسعودي أهمية البداية الدراسية الجادة والمنضبطة, مبديا ثقته في قادة وقائدات المدارس بإعطاء هذا الأمر جل عنايتهم من بداية اليوم الدراسي الأول ورصد الغياب والتأكيد على أولياء الأمور بأهمية الانتظام والانضباط.

واشار الى أنه جرى متابعة وصول المقررات الدراسية للفصل الثاني لجميع المدارس منذ وقت مبكر قبل نهاية الفصل الدراسي الأول مشيرا إلى أن قيادات تعليم جدة بنين وبنات وكذلك المشرفون والمشرفات في كل من الإدارة العامة ومكاتب التعليم موجودون اليوم في مدارس جدة ورابغ وخليص للاطمئنان على سير انطلاقة الفصل الدراسي الثاني وتقديم الدعم لزملائهم وزميلاتهم في الميدان وتذليل المعوقات إن وجدت.

إتمام المهام الإشرافية بمكة

أكدت الإدارة العامة للتعليم بمكة المكرمة إتمام المهام الإشرافية والقيادية على مختلف الإدارات والأقسام المختصة لضمان بداية دراسية جادة ومنضبطة للفصل الدراسي الثاني بجميع مدارس المنطقة، مؤكدة على جميع قادة وقائدات المدارس إتمام برامج الاستعداد لاستقبال الطلاب والطالبات، وذلك من خلال إشعار أولياء الأمور على ضرورة انتظام الدراسة من أول يوم دراسي في الفصل الثاني بجميع الوسائل الممكنة والمتاحة

تشديد على الغياب والتأخير بالمدينة

شددت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة المدينة المنورة على المدارس على أهمية الجاهزية الكاملة للمدارس وشددت على تفعيل لجنة الأمن والسلامة بالمدارس ومتابعة الانتظام الدراسي ومتابعة حضور الطلاب واتخاذ الإجراءات النظامية حيال الغياب والتأخير والتواصل مع أولياء الأمور في ذلك مع توفير كل السبل الكفيلة بالبداية الجادة للفصل الدراسي الثاني وحث جميع المعلمين والمعلمات وجميع العاملين بالمشاركة الفاعلة باعتباره عنواناً لنجاح اليوم الدراسي مع أهمية رصد غياب الطلاب والطالبات ورصده في نظام نور مع تفعيل البرامج التربوية لغرس قيم الانضباط الدراسي لدى الطلاب والطالبات للحد من ظاهرة الغياب.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store