Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

29.2 مليون دولار جوائز كأس السعودية

29.2 مليون دولار جوائز كأس السعودية

A A
حصدت الجولة الأولى من يوم سباق كأس السعودية للخيل الذي تبلغ قيمة جوائزه 29.2 مليون دولارًا على مشاركات مثيرة للإعجاب، حيث شارك ما لا يقل عن 32 فائزًا من الفئة الأولى في السباق الكبير بشكل منفرد عبر 8 جولات.

تنطلق بطولة كأس السعودية في مضمار سباق الملك عبد العزيز بالرياض يوم السبت 29 فبراير، 2020، بشكل جديد ومتميز في سباقات الخيل السعودية، ومن أبرزها إنشاء أول مضمار حلبة سباق في تاريخ المملكة.

سباق كأس السعودية، الذي أعد جوائز قدرها 20 مليون دولار، حصل على لقب أغلى سباق خيل في العالم، واستحوذ بشكل كبير على اهتمام أكثر من 140 مرشحاً يمثلون 4 قارات و16 دولة وأكثر من 60 مدربًا حول العالم.

المسابقة المميزة لمسافة 1800 متر من بين 143 حصانًا تتميز بحضور الفرس Midnight Bisou الحائز على لقب ماري نايت بيسو (أمريكا)، والفائز بجائزة سيجار مايل للفئة الأولى والنجم الأول لأربع دورات، ماكسمومسيكيورتي (أمريكا)، وصاحب المركز الثاني بوب بافيرتلك أسبريدر الكلاسيكي دربه ماكنزي (أمريكا).تشمل قائمة المشتركين في سباق حلبة نيوم ذو الـ2100 متر على المضمار العشبي البالغ قيمته 2.5 مليون دولار، الحصان ذو أيدان أوبراين وماجيك واند من (أيرلندا)، بالإضافة إلى زميلها أنتوني فان دايك من (أيرلندا). يشارك أيضا النجمة اليابانية ناساو ستيكس في سباق حلبة نيوم والحائزة على جائزة قوودوود. يتميز سباق حلبة البحر الأحمر للقدرة والتحمل التي تضم أكثر من 3000 متر بمشاركة كيو جاردنز (أيرلندا) والرحّالة برينس أوف آرن من (بريطانيا)، والفائز بكأس ملبورن.

وفي الوقت نفسه، يتصدر سباق عبيَّه السعودي للجواد العربي ذو الـ2000 مترعلى المسار الترابي بقيمة 1.9 النجم المحلي طالب الخالدية من (السعودية).

من جانبه أثنى توم رايان مدير السباقات الدولية الاستراتيجية لدى نادي الفروسية في السعودية على المستويات القوية التي قدمت من قبل المشاركين والاهتمام العالمي في يوم السباق.

وقال: «لقد كان رد فعل الدولية على كأس السعودية رائعا.. لا يمكننا أن نكون أكثر سعادة من المشاركات التي تلقيناها، ونحن الآن نركز بشكل كامل على اليوم الأول لسباق كأس السعودية ليكون مذهلا وبالشكل الذي يرتقي إلى مستوى هذه المشاركات».

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store