Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

تفعيل برنامجي "سمو وإسهام" لتطوير آداء معلمي ومعلمات الابتدائي بمكة

تفعيل برنامجي "سمو وإسهام" لتطوير آداء معلمي ومعلمات الابتدائي بمكة

A A
عقدت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة مؤخرا بقاعة إدارة التعليم بالعزيزية؛ اللقاء التشاركي الأول لبرنامجي (سمو وإسهام) مع خبراء ومشرفي ومشرفات إدارة التعليم بمكة المكرمة ومؤسسة سالم بن محفوظ الأهلية ؛ وذلك برئاسة المساعد للشؤون التعليمية(بنين) الدكتور فهد بن غرم الله الزهراني ، ومشاركة المهندس ممدوح الحربي المدير التنفيذي لمؤسسة سالم بن محفوظ الأهلية ، وبحضور مدير الإشراف التربوي، ومديري المكاتب التعليمية ومساعديهم، ومديري الإدارات التعليمية بتعليم مكة المكرمة ( بنين - بنات ).

وأكد الدكتور فهد الزهراني أن هذين البرنامجين ( سمو وإسهام ) يصبان في صلب العملية التعليمية من خلال أعمال الإشراف التربوي والمكاتب التعليمية التي تسعى لتحقيق نواتج تعليمية متقدمة على أرض الواقع في مدراس تعليم مكة ( للبنين والبنات ).

وأشاد المساعد للشؤون التعليمية بالشراكة المجتمعية لإدارة تعليم مكة مع مؤسسة سالم بن محفوظ الأهلية في برامج سابقة؛ حيث أثبتت ما تتميز به هذه المؤسسة من عمل احترافي ومؤسسي يشار له بالبنان.

فيما أبان المدير التنفيذي لمؤسسة سالم بن محفوظ الأهلية أن برنامج ( سمو ) يهدف لمساندة معلمي ومعلمات المرحلة الابتدائية ليكونوا قادرين على: تقديم تعليم نوعي يحسن نواتج التعلم، وأثر تربوي متمركز حول شخصية المتعلم، فيما يهدف برنامج ( إسهام )للمساهمة في تأهيل طلاب وطالبات المرحلة الثانوية لممارسة مهارات القرن 21 في حياتهم المستقبلية.

يُذكر أن برنامج هذا اللقاء التشاركي تضمن كلمة إدارة تعليم مكة المكرمة ، وكلمة مؤسسة سالم بن محفوظ الأهلية ، وعرض مرئي لبرنامجي ( سمو وإسهام ) وورش عمل ثرية تناولت البرنامجين، فيما اختتم اللقاء بعرض التوصيات التي توصل لها المجتمعون.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store