Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

الشارقة تستضيف 3 عروض يابانية ضمن معرض "تراكيب الرنين"

الشارقة تستضيف 3 عروض يابانية ضمن معرض "تراكيب الرنين"

A A
تستضيف مؤسسة الشارقة للفنون ضمن معرض "تراكيب الرنين: فن الصوت والأداء الياباني"، مجموعة من عروض الأداء الراقصة والموسيقية التي تستلهم التقاليد اليابانية، وتحاول أن تطرح أسئلة حول الصلات والتأثيرات غير المرئية بين الآلة والإنسان. حيث يجمع المعرض الذي تقيّمه يوكو هاسيكاوا، المدير الفني لمتحف الفن المعاصر في طوكيو، أعمال ستة فنانين هم: مين تاناكا، ميراي مورياما، توموكو سوفاج، يوكو موهري، إيتيتسو هاياشي، وكييتشيرو شيبويا. ويقدم الفنان إيتيتسو هاياشي يوم الجمعة المقبل 24 يناير 2020، عرضاً موسيقياً للعزف على الطبول اليابانية التقليدية بعنوان «أنغام الطبيعة: نبضات قلب من اليابان»، في أكاديمية الشارقة للفنون الأدائية. فيما يقدم الفنان مين تاناكا عرضاً بعنوان «لوكاس فوكاس»، يومي 30 و31 يناير 2020، في ساحة المريجة، يبحث خلاله دور ووظيفة الرقص في المجتمعات المعاصرة.

«لوكاس فوكاس» عرض راقص ارتجالي، يعيد عملية الرقص إلى الطبيعة في المكان الذي يحدث فيه، ويتماهى مع بيئته المحيطة، متحدياً الأعراف الحديثة في الرقص ودورها في المجتمع المعاصر.

أما الفنان كييتشيرو شيبويا فيقدم يوم الجمعة 31 يناير 2020 في أكاديمية الشارقة للفنون الأدائية، أوبرا آلية بعنوان «جمال مخيف»، يؤديها روبوت يطلق عليه «آلتر3»، رفقة الأوركسترا السمفونية الوطنية، حيث يستكشف الأداء العلاقة بين الإرهاب والجمال وخوف البشرية من أن تصبح زائدة عن الحاجة في المستقبل.

يشار إلى أن المعرض يستمر حتى 15 فبراير 2020.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store