Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

الجيش اليمني يقتل 80 حوثيًا ويأسر 100 آخرين في صنعاء

الجيش اليمني يقتل 80 حوثيًا ويأسر 100 آخرين في صنعاء

المملكة تدين وتستنكر الاعتداء الحوثي على مسجد مأرب

A A
أعربت وزارة الخارجية أمس عن إدانة المملكة واستنكارها الشديدين للاعتداء الإرهابي الآثم الذي نفذته مليشيا الحوثي على مسجد في محافظة مأرب، راح ضحيته عشرات القتلى والجرحى، وأكدت الوزارة أن هذا الهجوم الإرهابي الذي لم يراع إلًا ولا ذمة في استهداف دور العبادة واستباحة دماء اليمنيين، يعكس استهانة تلك المليشيا الإرهابية بالمقدسات واسترخاصها للدم اليمني، وقد وجددت وزارة الخارجية التأكيد على وقوف المملكة العربية السعودية إلى جانب اليمن إنسانًا وأرضًا، عادةً هذه الأعمال الإرهابية البشعة تقويضًا متعمدًا لمسار الحل السياسي، داعيةً الله أن يتغمد الشهداء بواسع رحمته، وأن يمن على المصابين بالشفاء العاجل.

من جهة أخرى أفادت مصادر بمقتل 80 حوثيا وأسر 100 آخرين خلال اشتباكات في جبهة نهم شمال شرقي صنعاء..إلى ذلك، أعلنت قوات الجيش اليمني، أمس، مصرع 13 عنصرًا من ميليشيات الحوثي، بينهم قيادي، في جبهة نهم شرق العاصمة صنعاء.

إلى ذلك، أدان أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية الهجوم الإرهابي الغادر الذي نفذته الميلشيات الحوثية، واستهدف معسكر تدريب للقوات الحكومية اليمنية في مأرب أول أمس مما أسفر عن مقتل أكثر من 100 شخص، بينهم مدنيون، فضلاً عن إصابة العشرات.

وتقدم أبو الغيط -في بيان، أمس، بخالص تعازيه للحكومة اليمنية وأسر الضحايا متمنياً الشفاء العاجل للجرحى.

قيادات حوثية تابعة للحرس الثوري تهرب المخدرات

كشفت الأجهزة الأمنية اليمنية، أمس، عن ارتباط عصابات تهريب المخدرات التي تتبع قيادات عليا في ميليشيا الحوثي الانقلابية، بالحرس الثوري الإيراني.

وأكد مدير البحث الجنائي في مأرب العقيد حسين الحليسي، أن تجارة الحشيش ترتبط ارتباطا مباشرًا بالقيادات العليا لميليشيا الحوثي المتمردة.

وأشار إلى أن التحقيقات كشفت عن ارتباط عصابات التهريب بالحرس الثوري الإيراني، إذ تقوم عصابات تابعة لها باستيراد كميات المخدرات من أفغانستان، إلى مناطق تواجد ميليشيا الحوثي في اليمن.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store