Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

فرص استثمارية للمنشآت الصغيرة في العقار والصناعات الخفيفة

فرص استثمارية للمنشآت الصغيرة في العقار والصناعات الخفيفة

ببيان الرياض يطلق بتجربة جديدة

A A
فتحت هيئة المنشآت الصغيرة والمتوسطة الباب للمنشآت الصغيرة والمتوسطة للاستثمار في إدارة الأملاك والمقاولات، والمزادات، والتسويق العقاري، والصناعات الخفيفة.

ويدخل زوار ملتقى بيبان الرياض في نسخته المطورة، الذي تطلقه الهيئة في 29 يناير الجاري ولمدة 4 أيام، تجربة جديدة عبر 11 بابًا اجتمعت لتلبية طموحات هذه المنشآت ورواد الأعمال، وتبدأ رحلة الزوار من باب منشآت، حيث يتعرفون على العديد من المبادرات والخدمات التي تقدمها "منشآت" لتمكين وتنمية المشاريع الناشئة والمنشآت الصغيرة والمتوسطة.

واستحدثت "منشآت" للمهتمين بالمشاريع الابتكارية ومشاريع العقار والبناء في هذه النسخة بابين جديدين، أولهما باب الابتكار الذي يهدف إلى تمكين المنشآت من تبني حلول وضخ المزيد من المشاريع الابتكارية داخل الاقتصاد الوطني وثانيهما باب العقار والبناء الهادف إلى تقديم فرص استثمارية للمنشآت الصغيرة والمتوسطة في إدارة الأملاك والمقاولات والأعمال الإنشائية، والمزادات العقارية، والتسويق العقاري، إضافة إلى التصميم والإشراف الهندسي، وتأهيل واعتماد المقيم والمثمن العقاري.

ويسعى باب الصناعة والخدمات اللوجستية إلى تشجيع رواد الأعمال للدخول في مجال الصناعات الخفيفة والنظيفة والاستفادة من الدعم الحكومي، وتحويل وتطوير أفكار المشاريع الصناعية الجديدة والمبتكرة إلى مشاريع ناجحة على أرض الواقع. ويحتضن باب الانطلاقة الراغبين في البدء بعالم ريادة الأعمال لمساعدتهم على تعزيز الأفكار الإبداعية، فيما يساعد باب النمو أصحاب المنشآت على رفع أداء المشاريع الناشئة الحالية من خلال ورش عمل متنوعة.

ويعزز باب ريادة الأعمال دور رواد الأعمال كما تشارك في هذا الباب الجامعات السعودية بالإضافة للحاضنات ومسرعات الأعمال، فيما تتواجد الجهات الحكومية في باب التمكين للتعريف بالإجراءات الرئيسة للأعمال التجارية كإصدار السجل التجاري والتصاريح التشغيلية الأخرى اللازمة. ويفتح باب التمويل آفاق وقنوات جديدة تحت سقف واحد، بغرض سد الفجوات التمويلية والإقراضية ،في حين يسعى باب التجارة الإلكترونية إلى تمكين المنشآت من استخدام القنوات الإلكترونية في العمليات التجارية.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store