Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

الجعيثن لـ "المدينة" :قرار مفاجئ حرمنا من أولمبياد ريو دي جانيرو

الجعيثن لـ "المدينة" :قرار مفاجئ حرمنا من أولمبياد ريو دي جانيرو

الأجانب السبعة رفعوا جودة الدوري السعودي

A A
أكد المدرب الوطني بندر الجعيثن، المدير الفني الأسبق للمنتخب الأولمبي، أن الفترة التي أشرف خلالها على الأخضر الأولمبي تختلف عن الفترة الحالية، مشيراً إلى ان الفترة التي أشرف فيها على المنتخب، كان عدد اللاعبين الأجانب المسموح قيدهم، محدداً باربعة لاعبين لكل نادٍ، حيث أصبح لكل نادٍ الحق في ضم 7 محترفين أجانب، وهذا القرار، ساهم في رفع جودة الدوري، وساعد في تطوير مستويات اللاعبين الشباب، وايضا كانت هناك صعوبة في ضم اللاعبين لمعسكرات المنتخب، حيث كانت إدارات الاندية تتعنت في السماح للاعبيها بالانخراط في معسكرات المنتخب.

وتابع الجعيثن في تصريح خاص لـ»المدينة» انه حقق نتائج إيجابية مع المنتخب الأولمبي في تلك الفترة وتأهل للتصفيات النهائية، بعد الفوز على المنتخب الإيراني في آخر المباريات في اللقاء الذي أقيم هناك في طهران، وتأهل من خلالها الأخضر مع منتخبات كوريا الشمالية واليابان وتايلند، ونجح منتخبنا في التأهل لكأس آسيا تحت 23 سنة بقطر عام 2016.

وتابع الجعيثن، أن مجلس إدارة اتحاد الكرة في تلك الفترة، كلف الهولندي ادري كوستر مساعد ما رفيك مدرب منتخبنا الأول الأسبق، بالإشراف على المنتخب الأولمبي، وذلك قبل انطلاق البطولة بأسبوع، مما دفعني لتقديم استقالتي.

وأكد الجعيثن ان قرار اتحاد كرة القدم آنذاك، كلف المنتخب عدم التأهل لأولمبياد ريو دي جانيرو 2016، حيث أحدث ارتباكاً في صفوف اللاعبين، وكان من الأحرى توفير الاستقرار الفني، وكنت أولى بالاستمرار لجني ثمار جهدي مع اللاعبين في مرحلة التصفيات، خاصة بعد الانسجام الذي كان بيني كمدير فني وبين مجموعة اللاعبين، وتفهم لطريقة اللعب التي أعتمد عليها. وأشاد الجعيثن بالمنتخب الأولمبي مع الكابتن سعد الشهري، كما أن معظم لاعبي المنتخب الأولمبي يشاركون مع الفريق الأول بأنديتهم.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store