Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

«بنك التنمية» يطلق محفظة بمليار ريال لتمويل التقنيات الناشئة

«بنك التنمية» يطلق محفظة بمليار ريال لتمويل التقنيات الناشئة

3500 مشروع مستهدف و7 آلاف فرصة وظيفية

A A
أطلق بنك التنمية الاجتماعية محفظة متخصصة لتمويل مشاريع التقنيات الناشئة برأسمال مليار ريال، تستهدف تمويل 11 فئة رئيسة، وهي: إنترنت الاشياء والتطبيقات الذكية والامن السبراني، والذكاء الاصطناعي، والتقنيات المالية، كما تستهدف بلوك تشين والحوسبة السحابية، وأجهزة الروبوت، وطباعة ثلاثية الابعاد، والواقع الافتراضي، واخيرا التجارة الالكترونية.

وأوضح البنك ان المنتج الجديد يختص في تمويل المشاريع التقنية والرقمية، التي تبدأ تكلفتها الاستثمارية بـ(50) الف ريال، ولا تزيد عن (8) ملايين ريال، وبين البنك أنه في حال كانت التكلفة الاستثمارية للمشروع تزيد عن 500 الف ريال، فيشترط الا تقل نسبة المساهمة الذاتية عن 8% من التكلفة الاستثمارية للمشروع، ولاتزيد عن 50 % وفق سياسات تضعها ادارة البنك. وأضاف: يستهدف البرنامج الجديد من خلال محفظة التمويل المتخصصة، التي يقدر رأس مالها بمليار ريال أن تستهدف تمويل 3500 مشروع، وانه سيوفر 7000 فرصة وظيفية، ويساهم بنحو 2.6 مليار ريال في الناتج المحلي.

وقال: إن المحفظة انشأت بالتعاون بين وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات وبنك التنمية الاجتماعية، بهدف تمويل مشاريع التقنيات الناشئة لتمكين المواهب السعودية، لبدء مشاريع رقمية جديدة، وتعزيز نظام بيئة الاعمال التي تستهدف ربط الفرص النوعية للمشاريع الصغيرة والمتوسطة في القطاعات ذات الأولوية، وتتوافق مع مستهدفات برنامج التحول الوطنية ورؤية السعودية 2030م. وبين البنك ان هناك 5 ممكنات رئيسة تساهم في دعم التقنيات الناشئة، تتضمن توفير التقنيات للمشروع، وتوفير دعم التمويل، وفتح الأسواق، وتخصيص البرامج التدريبية لتأهيلهم في ادارة المشروع، وفتح المنافسات في الأسواق وتوفير المعلومات اللازمة.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store