Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

النساء أقل حوادث مرورية وقيادتهن أكثر التزاما من الرجال

A A
أكد الكتور محمد السليمان، الرئيس التنفيذي لشركة نجم عبر فيديو متداول في مواقع التواصل الإجتماعي أن نسبة حوادث النساء أقل من الرجال وأن قيادتهن أكثر التزاماً.



وأضاف السليمان أن الفارق بين نسبة حوادث النساء والرجال يميل إلى كفة النساء بشكل كبير كونهن حديثات عهد بالقيادة ويلتزمن بالقوانين بشكل أكبر من الرجال وهو أمر تعرف به النساء حول العالم، حيث أكدت التقارير العالمية والمحلية أن قيادة النساء بشكل عام تتسم بالحذر والالتزام الذي نتمنى أن يصل إلى الرجال أيضاً. تفوق النساء لم ينتهي عند هذا الحد فقد أكد السليمان أنه حتى على مستوى شركة نجم داخلياً، فإن محققات الحوادث المرورية يتميزن على زملائهن الذكور بجودة التقارير والإنتاجية بشكل عام.

علميا، نشرت في مجلة “Frontiers” دراسة أجريت على 1100 طالب من تلاميذ المدارس الثانوية و617 من الشبان البالغين، خلصت فيها أن 12 في المئة من أخطاء السائق مسؤولة عن هذه الحوادث، ومنها استعمال الهواتف الذكية أثناء القيادة، والاستماع لأجهزة الراديو مع التركيز الشديد، حيث تزيد من نسبة ارتباكهم. وقال أولي جوهانسون، أحد الباحثين: "لقد وجدت أن الشبان هم أكثر الذين تحصل لهم حوادث الطرقات، وبدرجة اعلى من النساء، دون تحديد للنسبة، والسبب هو عوامل الإلهاء". وأشار إلى أن عدم التركيز لمدة ثانيتين فقط أثناء القيادة كاف للتسبب بحادث سير. يُذكر أن منظمة الصحة العالمية كانت قد كشفت في دراسة سابقة عن ارتفاع حوادث الطرقات. ووفقا للتقرير العالمي عن حالة السلامة على الطرق، يلقى مايقارب 1.25 مليون شخص سنوياً حتفهم نتيجة لحوادث الطرق.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store