Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

46 % نسبة العنصر النسائي في «آرتاثون» الذكاء الاصطناعي

46 % نسبة العنصر النسائي في «آرتاثون» الذكاء الاصطناعي

A A
أعلنت لجنة الفرز الأولية عن قبول 300 متقدم ومتقدمة من 45 دولة للمشاركة في مسابقة آرتاثون الذكاء الاصطناعي، إحدى المبادرات المصاحبة لفعاليات القمة العالمية للذكاء الاصطناعي، والتي تستضيفها الرياض نهاية شهر مارس المقبل، وبلغت نسبة العنصر النسائي 46% من إجمالي المشاركين.

وقالت اللجنة إنها تلقت طلبات أكثر من 2000 متقدم، وجرت عملية الفرز الأولية للمتقدمين وفق عدة معايير، منها التعليم والخبرة، وإتقان أساسيات الذكاء الاصطناعي، إضافة إلى معايير أخرى بالنسبة لمستوى الخبراء، أما معايير مستوى الفنانين فشملت ملف الأعمال السابقة، وسنوات الممارسة في الفنون، والإبداع والتجديد في الأعمال، ومعايير أخرى.

وسيتم اختيار 20 فريقًا يخضعون لبرنامج تدريبي مكثف بدعم من خبراء دوليين، لتعليم أدوات الذكاء الاصطناعي، وتقنيات التصميم بالذكاء الاصطناعي، يمتد من 26 يناير إلى 30 مارس، لابتكار أعمال فنية سيتم عرضها في معرض فني خاص يقام ضمن فعاليات القمة العالمية للذكاء الاصطناعي.

وستقوم لجنة دولية من الحكام من مختلف مجالات الذكاء الاصطناعي باختيار أفضل 10 أعمال فنية يتم عرضها خلال القمة، ويفتح برنامج المسابقة أبوابه أمام جميع الجنسيات للمشاركة.

وستحصل أفضل 10 أعمال فنية من إنتاج فرق الآرتاثون على مكافآت مادية تصل قيمتها لأكثر من نصف مليون ريال سعودي، وتعد مسابقة الآرتاثون أولى مبادرات القمة العالمية للذكاء الاصطناعي، والتي من خلالها ستتاح الفرصة للمبدعين في المجالات المختلفة للالتقاء في مكان واحد والتكامل فيما بينهم لتكوين فرق عمل متميزة تنخرط في برنامج تدريبي صمم بشكل يضمن في نهاية المطاف إنتاج أعمال فنية استخدمت فيها تقنيات الذكاء الاصطناعي من جهة، وعناصر الفن من جهة أخرى.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store