Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

النقاد: التركيز مطلوب.. لهزيمة «الشمشون»

النقاد: التركيز مطلوب.. لهزيمة «الشمشون»

السرعة مصدر خطورة المنتخب الكوري

A A
أكد عدد من النقاد والرياضيين لـ»المدينة» أن الهدف الأساسي للمنتخب الوطني الأولمبي قد تحقق بخطف إحدى البطاقات الثلاث المؤهلة لأولمبياد طوكيو، ويتبقى الهدف الآخر وهو تحقيق كأس آسيا.

في البداية بارك مدرب الفئات السنية السابق بالمنتخبات الوطنية وعضو اتحاد كرة القدم عمر باخشوين، للقيادة الرشيدة، بهذا المنجز الذي غاب كثيرًا عن الكرة السعودية، كما رفع التبريكات لرئيس الهيئة العامة للرياضة ولرئيس اتحاد كرة القدم وللاجهزة الفنية والادارية والطبية وللاعبين بمناسبة هذا التأهل.

وقال إن الأهم تحقق وهو تأهل المنتخب الاولمبي لأولمبياد طوكيو 2020 لأن الغرض الأهم كان مشاركة هؤلاء اللاعبين في اكبر عدد من المشاركات الدولية حتى يكونوا في المستقبل رافدًا للمنتخب الوطني الاول لمن يثبت جدارته.

معتبرا أن التأهل هو الخطوة الاولى ومن بعد ذلك تأتي الخطوة الثانية ألا وهي تحقيق الكأس الآسيوية، لا سيما وأن الرياضة السعودية في السنوات الثلاث الأخيرة أكدت حضورها على مستوى القارة الآسيوية لما تلقاه من دعم من الحكومة الرشيدة ومن الأمير محمد بن سلمان ومن رئيس الهيئة العامة للرياضة، بعد أن حل المنتخب الوطني الشاب وصيفا للبطولة الآسيوية في البحرين ومن ثم تأهل لنهائيات كأس العالم وحصول منتخب الشباب العام الماضي على كأس البطولة الآسيوية، وحصول نادي الهلال مؤخرا على كأس دوري أبطال آسيا، ومن هذا المنطلق يسعى منتخبنا اليوم للحصول على كأس البطولة الآسيوية تحت 23 سنة.

وتابع: «المنتخب السعودي مع المدرب سعد الشهري حقق نتائج جيدة في البطولة وعمل على توليفة جيدة قادته لتحقيق نتائج مميزة، ولكن على منتخبنا ألا يغفل قوة المنتخب الكوري الذي قدم مباراة قوية أمام منتخب أستراليا واستطاع التأهل لأولمبياد طوكيو، فالأخضر سيواجه منتخبًا قويًا، ورغم ذلك أتوقع أن يحقق صقورنا الخضر الهدف الأسمى وهو كأس آسيا، لتضاف إلى الإنجازات الرياضية على مستوى القارة. في حين قال المدرب الوطني سمير هلال، إن مدرب المنتخب الاولمبي الكابتن سعد الشهري عمل في الفترة الماضية على تكتيك معين داخل الملعب ساعده على تحقيق نتائج إيجابية.وأضاف: معظم اللاعبين الذين مثلوا المنتخب الاولمبي سبق وان اشرف عليهم الكابتن سعد الشهري في الفئات السنية وهم على علم ودراية بما يطلبه منهم داخل الملعب، كما أن التركيز في لقاء اليوم مطلوب، لا سيما وأن المنتخب الآن تأهل لأولمبياد طوكيو 2020م، وان ذلك سيساعدهم على التركيز داخل الملعب وتنفيذ ما هو مطلوب منهم من المدرب سعد الشهري.

وامتدح سمير هلال المنتخب الكوري واشار إلى أنه منتخب يلعب الكرة الجنوب شرق اسيوية بالاعتماد على السرعة في نقل الكرة، وتوقع هلال أن يحسم الاخضر السعودي اللقب.

في حين أشار الناقد ومدرب الفئات السنية السابق بالمنتخبات الوطنية عبدالله المسند، بأداء الأخضر الأولمبي في تايلاند. وقال: إن تكتيك المدرب سعد الشهري في تحقيق نتائج رائعة والوصول لطوكيو بأداء جيد، حيث لم يخسر الأخضر في أي مواجهة، كما لم تهتز شباكه سوى مرة واحدة، كما أقصى المنتخب المضيف «تايلاند»، وتغلب على حامل اللقب منتخب أوزباكستان، وأشار إلى أن كل ذلك سيساعد منتخبنا على الفوز اليوم وتأكيد أحقيته بالوصول للنهائي.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store