Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

الروح والمهارة.. سلاح الأخضر لتسيد القارة

الروح والمهارة.. سلاح الأخضر لتسيد القارة

يواجه كوريا في نهائي كأس آسيا تحت 23 سنة

A A
يسعى المنتخب السعودي لكرة القدم تحت 23 عاما إلى تحقيق لقب آسيا 2020 عندما يواجه اليوم الأحد منتخب كوريا الجنوبية في المباراة النهائية على استاد راجامانغالا في العاصمة التايلاندية بانكوك.

وكان منتخبا السعودية وكوريا الجنوبية ضمنا من خلال بلوغ المباراة النهائية الحصول على بطاقتي التأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية 2020 في طوكيو. وستجمع المباراة النهائية منتخبين قدما أقوى العروض في البطولة، بعدما حقق المنتخب السعودي 4 انتصارات مقابل تعادل واحد، فيما حقق منتخب كوريا الجنوبية 5 انتصارات متتالية. وتُعد مباراة اليوم المواجهة الأولى التي تجمع بين المنتخبين في تاريخ البطولة، حيث سبق للمنتخبين بلوغ المباراة النهائية من قبل، إذ حقق الأخضر المركز الثاني في النسخة الأولى من البطولة عام 2014 في عمان، في حين حصلت كوريا الجنوبية على الوصافة عام 2016 إلى جانب الحصول على المركز الرابع في النسخة الأولى.

يدخل منتخبنا المباراة النهائية بثقة كبيرة بعدما كان تغلب على كوريا الجنوبية 2-1 في نهائي بطولة آسيا للشباب تحت 19 عاماً 2018م، حيث ضمت تشكيلة الأخضر في تلك المواجهة كل من القائد حسان التمبكتي وخالد الغنام وفراس البريكان والمدافع سعود عبد الحميد، فيما ضمت تشكيلة كوريا الجنوبية المهاجمين اوم وون سانغ واوه سي هون الذين شاركا في نهائي بطولة آسيا للشباب عام 2018م. ويدخل المنتخب السعودي المباراة وفي رصيده 5 أهداف في البطولة، بواسطة 5 لاعبين مختلفين هم أيمن الخليف وعبدالرحمن الغريب وفراس البريكان وعبدالله الحمدان وناصر العمران، فيما يدخل منتخب كوريا الجنوبية المباراة وهو يمتلك في رصيده 9 أهداف جاءت عن طريق 5 لاعبين، وهم تشو غوي-سونغ ولي دونغ-غيونغ واوه سي-هون ولي دونغ-جون الذين سجل كل منهم هدفين، في حين أحرز كيم داي-وون هدفاً واحداً. ويتفوق منتخبنا من ناحية قوة الدفاع، حيث استقبل هدفاً واحداً فقط في البطولة، بينما تلقت كوريا الجنوبية رغم الفوز في جميع مبارياتها الخمس، أهداف في المباريات أمام إيران وأوزبكستان في دور المجموعات، ثم في أمام الأردن بالدور ربع النهائي، حيث ركز مدرب كوريا الجنوبية في تشكيلة الفريق بإشراك 21 لاعباً من أصل 23 لاعباً مسجل في التشكيلة. وأشرك مدرب الأخضر سعد الشهري 20 لاعباً في المباريات الخمس.

وكان منتخبنا قد تصدر الدور الأول في ترتيب المجموعة الثانية برصيد 7 نقاط من 3 مباريات، حيث فاز على اليابان 2-1 وتعادل مع قطر 0-0، ثم فاز على سوريا 1-0، ثم تغلب في ربع النهائي على تايلاند المضيفة 1-0، وفي نصف النهائي تغلب على أوزبكستان 1-0. وجاء تأهل المنتخب الكوري الجنوبي لهذا الدور بعد أن تصدر ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 9 نقاط كاملة من 3 مباريات، بعدما تغلب على الصين 1-0، وعلى إيران 2-1، وعلى أوزبكستان 2-1، وفاز في ربع النهائي على الأردن بنفس النتيجة، وفي نصف النهائي تغلب على أستراليا 2-0.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store