Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

ضبط مخالفين لنظام صيد الأسماك بجدة ورابغ

ضبط مخالفين لنظام صيد الأسماك بجدة ورابغ

A A
أعلن مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة مكة المكرمة، المهندس سعيد بن جار الله الغامدي، ضبط مخالفين لنظام صيد الأسماك بمنطقة مكة المكرمة في محافظة جدة صيد متنزه يصيد بأدوات صيد مخالفة " مشك " وتم مصادرة المصيد الاستاكوزا وإعادتها الى البحر لأنها حية، كما تم ضبط بندقية صيد بحري، وخمس شباك للصيد المحظورة (الاشورة) في رابغ .

وقال: جرى تحرير محضر ضبط واستلام المخالفة من حرس الحدود بصروم في جدة وحرس الحدود بابو خشبه في رابغ ومصادرة أدوات الصيد المخالفة، واتخاذ الإجراءات النظامية حيالها. وشدد "الغامدي" على استمرار وتكثيف الجولات الرقابية للحد من مخالفات نظام الثروة السمكية بالمنطقة، حفاظًا على الثروات المائية الحية.

من جانبه، أكد كلا من مدير وحدة الثروة السمكية بجده المهندس إبراهيم المالكي ،ومدير مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة بمحافظة رابغ المهندس أحمد فواز الحربي، على مصادرة الأدوات المخالفة واستكمال الإجراءات مع المخالفين حسب اللوائح والأنظمة، وسيتم إتلافها حسب النظام المتبع في مثل هذه الحالات، من الجدير بالذكر انه تم منع استخدام بنادق الصيد نهائيا حيث إنها تعمل على تدمير الشعاب المرجانية، والتى تؤدى إلى نفوق بعض الكائنات البحرية .

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store