Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

36 معهدًا مهنيًا لتدريب نزلاء السجون في المناطق

36 معهدًا مهنيًا لتدريب نزلاء السجون في المناطق

مديرية السجون تنظم الملتقى الثاني للتأهيل والإصلاح

A A
قال المتحدث الرسمي لإدارة السجون، اللواء الدكتور أيوب بن حجاب، إن الإحصاءات أثبتت ارتفاع نسب النزلاء الدارسين في جميع المراحل التعليمية في السجون والإصلاحيات لهذا العام، وكذلك ارتفاع نسب المتدربين الذين ينخرطون في 36 معهدًا مهنيًا تشرف عليهم باقتدار المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني.

وأكد أنه بتوجيه المسؤولين تسعى المديرية العامة للسجون إلى رفع مستوى جودة هذه البرامج والخدمات التأهيلية المقدمة للنزلاء والنزيلات، من خلال تأسيس واستحداث مراكز تأهيلية تخصصية جديدة تساند أعمالنا، بهدف إحداث تغيير نوعي في اتجاهات النزلاء والنزيلات، ونظرتهم لقواعد الضبط الاجتماعي السائدة في المجتمع، والنهوض بمستواهم المعرفي والقيمي والمهني، بما يضمن خفض نسب ظاهرة العود للجريمة، متمنيًا أن يقوم المجتمع بدوره في تقبل المفرج عنهم ومساعدتهم في تجاوز طوق العزلة المجتمعية بنجاحٍ تام.

ونظمت إدارة التأهيل والإصلاح بالمديرية العامة للسجون، اليوم، فعاليات الملتقى الثاني للتأهيل والإصلاح، برعاية مدير عام السجون اللواء محمد بن علي الأسمري، وذلك بمقر الإدارة العامة لسجن بريمان في محافظة جدة.

وأوضح مساعد مدير عام السجون رئيس اللجنة الإشرافية، اللواء علي بن محمد آل قوت، أن انعقاد الملتقى على مدى يومين، يأتي بهدف تقييم البرامج التأهيلية والإصلاحية المقدمة للنزلاء والنزيلات في الإصلاحيات، والسعي نحو تطويرها بعد الوقوف على أهم العوامل التي قد تحد من استفادة النزيل من تلك البرامج وتقديم المقترحات لتطويرها.

بدوره بيّن مدير إدارة التدريب والتشغيل رئيس اللجنة العلمية للملتقى، العقيد خالد بن محمد الرشيد، أن الملتقى يفتتح فعالياته من خلال عرض النموذج التشغيلي للمديرية العامة للسجون الذي سيقدمه مساعد مدير عام السجون للتخطيط والتطوير اللواء الدكتور أحمد بن مسفر الغامدي بما يتوافق مع رؤية المملكة الطموحة.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store