Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

العالم تحت صدمة مأساة براينت

العالم تحت صدمة مأساة براينت

A A
تصدر خبر مصرع أسطورة دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين كوبي براينت، الأحد الماضي، في حادث تحطم مروحية أدى إلى مقتل ثمانية أشخاص آخرين بينهم ابنته جيانا (13 عاما)، العناوين ليس فقط في الولايات المتحدة، بل في كل أرجاء العالم.

وخرجت مجلة «سبورتس إيلوسترايتد» الأمريكية بصورة لابن الـ41 عاما الذي اعتزل اللعب عام 2016، بالأبيض والأسود، كاتبة «كوبي براينت، 1978-2020».

وفي الطرف الآخر من البلاد على الساحل الشرقي، نشر موقع صحيفة «نيويورك تايمز» نبذة مطولة عن براينت، مشيدا بـ «مسيرته الاستثنائية».

- «لا تراجيديا»- وعم الحزن القارة الأوربية بنفس القدر، لاسيما في إيطاليا حيث قضى براينت جزءا من طفولته بصحبة والده، الذي كان محترفًا هناك.

وخرجت صحيفة «غازيتا ديلو سبورت» بعنوان: «لا تراجيديا»، أي المأساة بالإيطالية، مذكرة بقدرة براينت على «تحدث الإيطالية بطلاقة» أثناء إقامته في البلاد. وأعرب نجم يوفنتوس الحالي البرتغالي كريستيانو رونالدو عن حزنه الكبير «لسماعي هذا الخبر المفجع عن موت كوبي وابنته جيانا.

ومن جهته، أعرب قائد برشلونة الإسباني والمنتخب الأرجنتيني ليونيل ميسي عن حزنه العميق، قائلا: «افتقد إلى الكلمات.. كل أفكارنا مع عائلة كوبي وأصدقائه.. كان من دواعي سروري التعرف إليه، وأن أتشارك معه لحظات جميلة.. إنه نابغة...».

أما زميله السابق في النادي الكاتالوني الإسباني أندريس إنييستا، فاعتبر رحيل براينت «فاجعة... يا له من خبر محزن. أفكاري وصلواتي معك ومع عائلتك.. ارقد بسلام كوبي».

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store