Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

مستشفى مدينة ووهان.. بؤرة تفشي كورونا

A A
نشر موقع بلومبرغ فيديو من داخل مستشفى مدينة ووهان بؤرة تفشي فيروس كورونا القاتل.

وشهد المستشفى حالة وفاة الطبيب ليانغ وودونغ "62 عاماً" بعد إصابته بالفيروس بينما كان يكافح مع زملائه الأطباء لإنقاذ المرضى المصابين. و"وودونغ" طبيب مُتقاعِد، لكن تم استدعاؤه للمساعدة في منع تفشي المرض.



الصحة توجه نصائح

كثفت وزارة الصحة جهودها التوعوية للتعامل مع فيروس كورونا المستجد، ونشرت عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي تويتر إنفوجرافيك توعوي عن كيفية الوقاية من عدوى كورونا المستجد، أكدت من خلاله على أهمية التقيد بالاحتياطات الوقائية للالتهابات التنفسية عامة والتي تشمل المداومة على غسل اليدين بالماء والصابون بانتظام، وتغطية الفم والأنف عند السعال والعطس. كما بينت من خلال فيديو توعوي نشرته على نفس الحساب ماهية فيروس كورونا المستجد الذي ظهر مؤخراً في الصين ويسبب عدوى الجهاز التنفسي بدرجات متفاوتة. وأضافت أن الفيروس ينتقل من الشخص المصاب بالعدوى إلى شخص آخر عن طرق المخالطة القريبة دون حماية، موضحةً أنه لايوجد حتى الآن علاج نوعي أو لقاح للفيروس، ولكن يمكن تجنبه بأساليب الوقاية الصحيحة. وتضمن الفيديو التوعوي الإشارة إلى أعراض الإصابة بالفيروس ومن أبرزها " الحمى و السعال وضيق التنفس، وأحيانا تتطور إلى التهاب رئوي، وقد يتسبب في مضاعفات حادة لدى الأشخاص الذين لديهم ضعف في الجهاز المناعي والمسنين، والأشخاص الذين لديهم أمراض مزمنة ". ودعت وزارة الصحة من يشعر بهذه الأعراض بالتوجه إلى أقرب مركز صحي, إضافةً إلى فقد تم إصدار نصائح للمسافرين المتجهين لمناطق ظهر فيها المرض، وتشمل " تجنب الاتصال بالحيوانات (حية أو ميتة)، أو المنتجات الحيوانية، أو التواجد في أسواق تداول الحيوانات، وتجنب الاتصال بأشخاص مصابين بأعراض تنفسية. وشددت على من تظهر عليه أعراض الإصابة بعدوى تنفسية، فينبغي عليه البقاء في المنزل وتجنب الاختلاط بالآخرين وعدم السفر أثناء وجود أعراض مرضية، مع تغطية الفم والأنف بالمناديل عند الكحة أو العطاس، والمحافظة على نظافة اليدين عبر غسلهما لمدة 20 ثانية على الأقل بالماء والصابون أو بالمعقمات الكحولية.

اليابان تؤكد إصابة شخص لم يكن في الصين

أعلنت السُلطات اليابانية اليوم أن رجلًا لم يسافر مؤخرًا إلى الصين أصيب بفيروس كورونا المستجد، على ما يبدو بعدما عمل كسائق لسياح قدموا من مدينة ووهان الصينية التي انطلق منها الوباء. وقاد المصاب وهو في الستينات من عمره مركبات تحمل مجموعتين من السيّاح القادمين من ووهان في وقت سابق من يناير، ونُقل إلى المستشفى السبت حيث كان يعاني من أعراض تشبه أعراض الإنفلونزا، بحسب ما ذكرت وزارة الصحة.

ارتفاع وفيات الفيروس إلى 106 في الصين

أعلنت سُلطات الصحة الصينية ارتفاع حالات الوفاة جراء الالتهاب الرئوي الناجم عن فيروس (كورونا المستجد) إلى 106 أشخاص وتسجيل 4515 حالة إصابة مؤكدة بالفيروس في 30 منطقة على مستوى أرجاء البلاد. وذكرت اللجنة الوطنية للصحة في تقريرها اليومي أن 976 مريضًا لا يزالون في حالة حرجة، بينما هناك 6973 شخصًا يشتبه بإصابتهم بالفيروس في حين غادر المستشفى 60 شخصًا بعد تعافيهم وذلك حتى نهاية يوم أمس.

ألمانيا تعلن عن إصابة شخص

أعلنت السلطات الصحية في مقاطعة بافاريا الثلاثاء أن أول مريض تأكدت إصابته انتقل إليه فيروس كورونا المستجد عن طريق العدوى من شخص آخر على الأراضي الألمانية. وحسب حصيلة أعدتها وكالة فرانس برس، هذه أول إصابة عن طريق عدوى بين البشر على الأراضي الأوروبية، إذ إن المرضى الآخرين اصيبوا بالفيروس خلال إقامة في الصين.

هونج كونج تلغي رحلات القطارات

ألغت هونج كونج خدمات القطارات والعبارات من وإلى البر الرئيسي الصيني في محاولة لمنع تفشي فيروس كورونا الجديد. وقد أعلنت الرئيسة التنفيذية لهونج كونج كاري لام في مؤتمر صحفي - وهي ترتدي قناعًا للوجه - عن الإجراءات الجديدة التي تشمل حظر حركة النقل الجوي وأشكال الانتقال الفردي الأخرى.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store