Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

"نسيج" يدرب 24 الف شاب وفتاة على "التعايش المجتمعي"

"نسيج" يدرب 24 الف شاب وفتاة على "التعايش المجتمعي"

اختتم فعالياته في نجران بمشاركة 38 من ابناء وبنات المنطقة

A A
اختتم اليوم فرع مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني في نجران فعاليات برنامج "نسيج لتعزيز التعايش المجتمعي" بمشاركة 38 متدربا ومتدربة من مختلف القطاعات الحكومية بحضور إبراهيم بن زايد العسيري نائب الأمين العام للمركز.

وانطلق مشروع "نسيج" في عام 2016م، واستفاد منه ما يزيد عن 24 الف الف مواطن ومواطنة من خلال البرامج التدريبية التي أقيمت في عدد من مناطق المملكة وقدمها مدربين معتمدين من قبل مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني.

ويأتي برنامج "نسيج" في إطار تعاون استراتيجي مشترك بين المركز وجامعة نجران، والإدارة العامة لتعليم بمحافظة شروره، وإدارة التدريب التقني والمهني بنجران، والمعهد الثانوي الصناعي، ووزارة الحرس الوطني بالمنطقة.

ويهدف المشروع إلى ترسيخ قيم التعايش المجتمعي بين شرائح المجتمع من أجل بناء قاعدة مجتمعية صلبة ومتلاحمة، وتنمية الحس الوطني ورفع مستوى الوعي لدى الشباب والفتيات وتقوية حصانة المجتمع ضد كل ما يهدد النسيج الوطني وإبراز القيم المشتركة وتفعيل دورها لتحقيق التلاحم الوطني المنشود.

وذكر إبراهيم بن زايد العسيري نائب الأمين العام أن المركز يسعى من خلال برنامج "نسيج" إلى تعزيز الوحدة الوطنية وحماية الشباب والفتيات من كل ما يهدد سلامه النسيج المجتمعي.

واضاف ان نجران تعتبر نموذج وطني مميز للتعايش المجتمعي، وأن برنامج نسيج يسعى لتنمية هذا المكسب الوطني وترسيخه بين الأجيال القادمة، عبر تعزيز القيم المشتركة بين مختلف الأطياف الفكرية.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store