Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

رصد المخالفات البلدية بجدة إلكترونيا يبدأ الأحد

رصد المخالفات البلدية بجدة إلكترونيا يبدأ الأحد

30 مراقبا صحيا ضمن المرحلة الأولى

A A
كشف الدكتور حسام جستنية مستشار أمين جدة، المشرف العام على برنامج (إجادة) بأمانة جدة لـ (المدينة) عن انتهاء الاستعدادات لتدشين برنامج (إجادة) لرصد المخالفات البلدية إلكترونيا، وذلك بتأهيل وتدريب (30) مراقبا صحيا يباشرون عملهم على مستوى نطاق بلديتيّ جدة الجديدة، وذهبان، وذلك ضمن المرحلة الأولى، يوم بعد غد الأحد.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته الأمانة أمس للتعريف بالبرنامج، وأوضح جستنيه: «ستكون هناك زيادة في أعداد المراقبين الصحيين الميدانيين سواء من موظفي الأمانة أو استقطاب من الخارج، وذلك لوجود عجز في أعداد المراقبين الصحيين في الفترة السابقة،لافتا إلى أن عدد الموظفين الحاليين في (إجادة) يبلغ 53 موظف ما بين إداريين ومدير تشغيل، ومدير تدقيق».

وأضاف: «يهدف البرنامج إلى تطبيق أفضل المعايير المهنية والتقنيات الحديثة المستخدمة لرفع مستوى الالتزام لأصحاب المنشآت والمحال التجارية والارتقاء بالخدمات المقدمة، علاوة على ضمان تطوير وتحسين آلية الرقابة والتفتيش، في هذا المجال، بالإضافة إلى تطوير مهارات المراقبين والمفتشين.

من جانه أكد أمين جدة صالح التركي أن هذه الخطوة تأتي ضمن اهتمام الأمانة ممثلة في برنامج «إجادة» بتوفير بيئة صحية ومهنية ترتقي بالخدمات المقدمة وتعزز ثقة المجتمع بالرقابة والخدمات البلدية التي ستساهم في تحسين جودة الحياة تحقيقا لاستراتيجية رؤية 2030. وأضاف أن المبادرة تهدف لرفع كفاءة العمل الحكومي والارتقاء بالمستوى الرقابي للخدمات البلدية، وضمان الحفاظ على مستوى عالٍ وثابت لأعمال الرقابة والتفتيش، ورفع مستويات التزام أصحاب المنشآت والمحال التجارية بالاشتراطات الخاصة والعامة لممارسة الأنشطة التجارية.

وكانت أمانة جدة قد بدأت استعداداتها لإطلاق مبادرة «إجادة» في مقر الأمانة، حيث عقدت سلسلة من ورش العمل مع رؤساء البلديات الفرعية وأصحاب المنشآت التجارية وذلك في إطار جهودها نحو تطبيق هذه المبادرة الوطنية من اجل رفع مستوى الشفافية والامتثال للأنظمة واللوائح البلدية بما يعود بالنفع على بيئة الاستثمار لأصحاب المنشآت والمحلات التجارية وتحسين جودة الخدمات المقدمة للمستهلكين.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store