Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر
منى يوسف حمدان

لغات الحب الخالدة

A A
دوما أذكر أمي رحمها الله عندما كانت تردد كلمات حفرت في وجداني وعشت بها ومعها بأن الحب الحقيقي ليس مجرد كلمات نتفوه بها، الحب هو ما نعبر عنه بلغة جسد صادقة وبفعل نتقنه بمنتهى معاني الصدق والسمو والشفافية، الحب هو ما تعبر عنه أفعالنا وتصدقه أقوالنا وجوارحنا وتتقنه لغة العيون التي لا تكذب.

في عالم التدريب تعلمت فنون لغة الجسد وقوة التأثير وكلما كانت الكلمات نابعة من القلب لابد أن تجد قلباً مماثلاً لها في صفاته البيولوجية مع توافق روحي لا يعرف مداه إلا من أودع سر أسراره في عالم الأرواح.

بين يدي كتاب يتحدث عن لغات الحب الخمس وهو كتاب مترجم يتحدث عن آلية التعبير عن الحب العميق لشريك الحياة، كما يتضمن أدوات تقييم الحب الخمس الشخصية.

عندما تستشعر أن هذا الكون عامر بالحب، وتجلب نحوك كل طاقات الخير والسعادة والسكينة والطمأنينة تصنع لك لغة خاصة بالتعبير عن الحب والامتنان للخالق جل في علاه أن وهبك قلباً يدق بمشاعر صادقة بدون تزييف.

الكتاب يتحدث عن لغة الاحترام والتقدير وكلمات التشجيع وتبادل الهدايا والاتصال البدني والأعمال الخدمية، لكن كلماتي هذه أوجهها لمن يؤمنون بأن عشق الأرواح أبقى وأقدس من كل اللغات التي يتحدث عنها الكتاب.

في طائرة العودة الى بيتي كانت بجواري شخصية لا أعرفها حاولت الحديث معي ووجدت انجذاباً لروحها في لحظات مرت كالثواني، ساعة من الزمن كانت ثقيلة وطويلة كنت أخشى تأثيرها على روحي وإذ بهذه الروح تقترب مني تخفف عني ما أشعر به، ممتنة لك يا الله بأن جعلت هذه الأخت السودانية بمثابة البلسم لروحي.

من هنا أقول كم في الحياة من أسرار لا نعرفها وأقدار ترسم لنا في علم الغيب نعيشها واقعاً، وما أجمل الإيمان بأن قضاء الله كله خير.

عندما فقدت أمي كنت أعتقد بأن الدنيا انتهت، وإذ برسالة من الله تعيد لي الأمل بأن أرى بعينيها جمال الكون كله، وأن دعواتها تحيط بي وأن روحها خالدة وأن وعودها لي لا تخلفها.

الحب يمكننا استشعاره في شعاع الشمس الذي يشرق كل يوم على هذا الكون الفسيح، وفي أمواج البحر التي تتهادى على الشواطئ، وفي تغريد العصافير وتسبيح كل ما في الكون بعظمة الله، معان عظيمة لا يدركها إلا من وصل لحالة من التأمل مع الكون ومجرياته التي يحدث كل شيء فيها بقدر عظيم.

ممتنة لك إلهي وسيدي وخالقي ومولاي لأني اليوم أعيش لحظات التسامح والهدوء النفسي العميق ومؤمنة بأن القادم أجمل وأنك معي ستحقق لي ولكل مؤمن بك ما يتمناه وسأكرر دعواتي لكل من أحبهم، اللهم احفظهم بحفظك واجعلنا ممن استعملتهم فيما يرضيك عنهم ويحقق لهم آمالهم وطموحاتهم، وكن لنا جميعاً معيناً ونصيراً.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store