Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

100شركة ناشئة تتسابق بتصاميم مشاريعها في "كاوست"

100شركة ناشئة تتسابق بتصاميم مشاريعها في "كاوست"

على هامش منتدى MIT لريادة الأعمال

A A
تستضيف جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية "كاوست" أكثرمن 100 شركة ناشئة متأهلة لنصف النهائيات في معسكرها التدريبي في ثول، على مدى ثلاثة أيام، سيخضع المتأهلون إلى المرحلة نصف النهائية من مسابقة MIT للشركات العربية الناشئة بالتركيزعلى مهاراتهم في إعداد عروض تقديمية لمشاريعهم، وبناء تصاميم لنماذج أعمالهم بالإضافة إلى تدريبهم على التفكير التصميمي.

وتم إعلان أسماء الفرق المتأهلة إلى نصف النهائي من المسابقة في 14 يناير 2020. وستجري الجولة الأخيرة من التحكيم لمسابقة المنتدة بمدينة جدّة في 7 مارس، وسينضم الفائزون للتأهيل إلى نهائي مسابقة المنتدى، ويخضعون لجولة التحكيم النهائية في 8أبريل في أبوظبي (الإمارات العربية المتحدة).

وستتنافس الفرق المتأهلة إلى النهائي على جوائز نقدية، وسيحضون بفرص إرشاد فضلاً عن تدريب عالي المستوى، بالإضافة إلى فرص التعرّف إلى مستثمرين من المنطقة العربية وإلى ممثلين عن مؤسسات إعلامية، وسيخضع كل فريق لتدريب مصمم حسب المسار الذي يشارك فيه سواء مسار الشركات الناشئة أو مسار الأفكار أو مسار الريادة الاجتماعية.

وقالت المديرة الإدارية للمنتدى في العالم العربي- مايا رحال: إنّ "المعسكر التدريبي سيقدّم للفرق المتأهلة إلى نصف النهائي من المسابقة فرصة المشاركة، لتحضيرها لمواجهة لجنة التحكيم بعد شهر، وسيجمع المعسكر التدريبي عنصراً رئيسياً في المسابقة من أفضل 50 رائد عمل في المنطقة العربية للتعلّم من بعضهم البعض، والاستفادة من خبرة الباحثين والمستثمرين والمدرّبين والمرشدين". وأضافت: لأول مرة، يجمع المعسكر متسابقين من الفرعين العربي والسعودي للمنتدى، بما يشكّل حدثاً مفصليّاً في تاريخ المسابقة.

واستعداداً للحدث الكبير في شهر إبريل المقبل، سيحصل المتأهلون للنصف نهائي على بعض النصائح والطرق حول كيفية إعداد عرض تقديمي ممتاز للمشروع يتيح لهم فرصة الحصول على تمويل وشراكات.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store