Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

"المؤتمر التقني" التاسع يستعرض مهارات ومهن المستقبل

"المؤتمر التقني" التاسع يستعرض  مهارات ومهن المستقبل

مناقشة سبل تطوير القوى البشرية

A A
تنظم المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني, المؤتمر والمعرض التقني السعودي التاسع "STCEX 2020 " بعنوان "مستقبل التدريب.. اقتصاد معرفي لتنمية مستدامة", وذلك تحت رعاية وزير التعليم رئيس مجلس إدارة المؤسسة الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ خلال الفترة من 15- 17 رجب 1441هـ، بمدينة الرياض .

وسيشارك في المؤتمر نخبة من الخبراء والمختصين وممثلين لقطاع الأعمال المحليين والدوليين، لبحث واستعراض أحدث التجارب وأبرز المستجدات في مجال التعليم والتدريب التقني والمهني ، وسيتحدث في المؤتمر عدد من الخبراء من عدة دول ،لمناقشة مجموعة من الأوراق العلمية حول محاوره الرئيسية الثلاثة، وهي: استشراف مهارات ومهن المستقبل، ودور التدريب التقني والمهني في تحقيق التنمية المستدامة، والاستثمار في التدريب التقني والمهني.

وأوضح محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني الدكتور أحمد بن فهد الفهيد أن المؤتمر يأتي ضمن خطط وتوجهات المؤسسة لتطوير قطاع التدريب بالمملكة، وتنمية مهارات الموارد البشرية الوطنية وذلك مواكبة لرؤية المملكة 2030، وتزامناً مع فترة رئاسة المملكة لمجموعة العشرين 2020م، التي ستناقش في أحد محاورها الرئيسية موضوع تمكين الإنسان من خلال تهيئة الظروف التي يتمكن فيها الجميع، خاصة النساء والشباب من العيش والعمل وتحقيق الازدهار.

وأضاف أن المؤتمر التقني يهدف إلى تبادل الخبرات الدولية وأحدث المستجدات والتجارب والمبادرات في مجال التدريب، ومناقشة سبل تطوير القوى البشرية والبرامج والمناهج في التدريب التقني والمهني ومواءمتها مع مهارات مهن المستقبل، ومناقشة التحديات التي تواجه التدريب التقني والمهني في ظل الثورة الصناعية الرابعة، إضافةً لاستعراض أبرز التجارب الناجحة للاستثمار والخصخصة في مجال التدريب التقني والمهني.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store