Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

الفيصل يتسلم التقرير الختامي لمبادرة «مع اليتيم في البلد الأمين»

الفيصل يتسلم التقرير الختامي لمبادرة «مع اليتيم في البلد الأمين»

استقبل السديس وعددا من المشايخ والعلماء بمكة المكرمة

A A
تسلّم صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل، ، مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة، وصاحب السمو الملكي الأمير بدر بن سلطان بن عبدالعزيز، نائب أمير المنطقة، أمس، التقرير الختامي لمبادرة «مع اليتيم في البلد الأمين» التي نفذتها مؤسسة كافل لرعاية الأيتام بالمنطقة.

وتضمن التقرير الذي سلمه نائب رئيس مجلس أمناء كافل عبدالله الفايز، عرضًا عن منجزات المبادرة وحجم تفاعل المجتمع معها، التي كانت تهدف إلى تحفيز المجتمع لتقديم مبادرات نوعية مستدامة لخدمة أيتام البلد الحرام، إذ بلغ عدد المبادرات المقدمة من القطاعات الحكومية والخاصة وغير الربحية والأفراد 800 مبادرة شملت المجالات التالية: 195 مبادرة في المجال التعليمي والتربوي، و307 مبادرات في المجال الصحي والاجتماعي، و124 مبادرة في المجال الرياضي والترفيهي، و51 مبادرة في المجال الإعلامي، و36 مبادرة في المجال الاقتصادي، و82 مبادرة في المجال المؤسسي، و5 مبادرات في مجال دعم صندوق المبادرات. فيما عززت مبادرة «مع اليتيم في البلد الأمين» استراتيجية التطوع بالخدمات لدى المؤسسات والأفراد، كما أنها حققت دور التكامل والتعاون بين مختلف القطاعات في تحقيق المسؤولية الاجتماعية تجاه أيتام البلد الحرام لتوفير الحياة الكريمة لهم وتحسين جودة الحياة وفق ما تتطلع إليه رؤية المملكة 2030.

من جهة أخرى استقبل سموه بحضور الأمير بدر بن سلطان في قصر الضيافة بمكة المكرمة أمس عددًا من المشايخ والعلماء وأئمة وخطباء المسجد الحرام وجمعًا من أهالي مكة المكرمة.

كما استقبلا الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن السديس بمناسبة صدور الأمر الملكي بتمديد خدمة معاليه لمدة أربعة أعوام.

وهنأ سموهما الدكتور السديس بمناسبة الثقة الكريمة بالتمديد له، سائلين الله له التوفيق والسداد.

من جهته، قدم الدكتور السديس شكره وتقديره للقيادة على ثقتها، ولسمو أمير منطقة مكة المكرمة ولسمو نائبه على الدعم الذي تلقاه رئاسة الحرمين في مناشطها وبرامجها كافة، ومتابعة سموهما الدائمة للخدمات المقدمة لقاصدي المسجد الحرام.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store