Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

«كركلا» تعيد «جميل وبثينة» إلى خشبة المسرح بالعلا

«كركلا» تعيد «جميل وبثينة» إلى خشبة المسرح بالعلا

A A
أعادت فعاليات مهرجان شتاء طنطورة بمحافظة العلا قصة «جميل وبثينة» الكلاسيكية إلى خشبة المسرح، وتقدم فرقة كركلا على مسرح مرايا اعتباراً من اليوم الخميس وعلى مدار 3 أيام «اسطورة العشق في العلا» التي كتبها عبد الحليم كركلا مؤسس فرقة كركلا وستنفذ بالتعاون مع أكثر من ٣٠٠ مبدع وفني على مسرح مرايا..ومن أعماق الأدب العربي إلى رحاب واحة العجائب، تطل المسرحية الغنائية «أسطورة العشق في العلا»، لتحاكي ماضي العلا ومستقبلها، وهي مستوحاة من قصة الشاعر جميل بن معمر الذي نظم أروع القصائد في محبوبته بثينة بنت حيان فانتهت كواحدة من أجمل قصص الحب في التراث الإنساني.

يذكر أن فرقة كركلا تجوب العالم منذ عقود لتقديم العروض الغنائية على أرقى المسارح ودور الأوبرا ، وتعتبر أول مسرح عربي راقص، مؤسسه المايسترو اللبناني عبد الحليم كركلا، قدم أعماله على أهم مسارح العالم مثل مسرح «الكارنغي هول» في نيويورك و»الكندي سنتر» في واشنطن، وفي لوس أنجلس «باسادينا سيفيك سنتر»، وفي ديترويت على مسرح «فورد إديتوريوم»، وسادلرزويلز في لندن، ومسرح الشانزليزيه ومسرح «الألمبياد» في باريس وغيرها... كما كان للفرقة مشاركات في أرجاء العالم العربي.

كما تتزامن مع المسرحية فعاليات أخرى ضمن شتاء طنطورة منها معرض بياجيه، صحراء في العلا، زيارة المواقع الأثرية، وسوق وادي القرى.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store