Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

الهلال في مهمة صدارة آسيوية أمام «شباب دبي»

الهلال في مهمة صدارة آسيوية أمام «شباب دبي»

ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات بدوري أبطال آسيا

A A
يخوض الاهلي تحدياً خاصاً، عندما يلاقي استقلال إيران في المباراة التي سوف يحتصنها اليوم ملعب جابر الدولي بالكويت، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى، والمفتوحة على كل الاحتمالات.

ووصل الاهلي إلى الكويت بخسارة من الوحدة في الدوري المحلي، وبدون مدربه السويسري كريستيان جروس، وتولى المهمة بدلاً منه بصفة مؤقتة المدرب المساعد مازن بهكلي.

ولحساب المجموعة نفسها يستضيف الشرطة العراقي الوحدة الإماراتي في أربيل.

وشهدت الجولة الأولى تعادلين بنتيجة 1-1 بين الشرطة واستقلال، والوحدة والأهلي.

وسيدخل الأهلي رابع الترتيب محليا، المباراة بمدرب جديد بعد خسارته الجمعة بثنائية نظيفة أمام الوحدة في الدوري السعودي. وهو سيخوض مباراة الغد المحتسبة على أرضه، بإشراف المدرب الوطني مازن بهكلي.

ويعول الأهلي على الثلاثي السوري عمر السومة والجزائري يوسف البلايلي العائدين من الإصابة، ودجانيني تفاريس من الرأس الأخضر.

وعلى رغم أفضلية الأهلي على الأندية الإيرانية في المواجهات القارية المباشرة (10 انتصارات وأربع تعادلات في 20 مباراة)، الا انه لم يسبق له الفوز على استقلال، اذ تفوق الأخير مرتين بنتيجة 2-1 في العام 2010.

​شباب أهلي دبي × الهلال

يحل الهلال ضيفاً على فريق شباب أهلي دبي، ضمن الجولة الثانية من دور المجموعات لدوري أبطال آسيا.

وكانت الجولة الأولى قد شهدت فوز الهلال على شهر خودرو 2-صفر في دبي، وباختاكور الأوزباكستاني على شباب الأهلي 2-1 في طشقند. ويتصدر الهلال المجموعة برصيد ثلاث نقاط، بفارق الأهداف عن باختاكور، بينما لا يزال شباب الأهلي وشهر خودرو بلا نقاط. ويواجه الفريق الإماراتي موقفا صعبا أمام حامل اللقب، اذ لم يعرف طعم الفوز في آخر ثلاث مباريات خاضها في مختلف المسابقات، فتعادل مع الفجيرة وخسر أمام الجزيرة في الدوري المحلي، قبل سقوطه القاري.

ويبدو الهلال في أفضل أحواله في صدارة الدوري السعودي وبداية حملة الدفاع عن اللقب القاري، وعمد مدربه لإراحة الثلاثي عبدالله عطيف وسالم الدوسري وهتان باهيري قبيل مواجهة شباب الأهلي.

وتشهد المجموعة حلول شهر خودرو الذي يخوض المسابقة القارية الأم للمرة الأولى في تاريخه، ضيفا على باختاكور، بحثا عن فوز أول لفريق إيراني على أرض الفريق الأوزبكستاني بعد ثماني محاولات فاشلة.

لوشيسكو: ضغط المباريات لن يمنعنا من تحقيق أهدافنا

أكد الروماني رازفان لوشيسكو، أن فريقا كبيرا مثل الهلال، لن يتأثر بضغط المباريات، وأن ذلك لن يحول بيننا وبين أهدافنا التي وضعناها.

وقال لوشيسكو أمس الأحد في المؤتمر الصحفي الذي عقد في دبي للتقديم لمباراة فريقه مع شباب أهلي دبي في الجولة الثانية لدور المجموعات لدوري أبطال آسيا، إننا نخوض المباراة الثالثة خلال أسبوع واحد خارج أرضنا ونسعى للعودة إلى الرياض بالفوز.

وامتدح لوشيسكو فريق شباب أهلي دبي قائلاً، فريق متميز ويقدم كرة قدم جميلة، مما يجعل مباراة اليوم مهمة وصعبة. وتابع لوشيسكو، لقد حضرنا أنفسنا جيداً لهذه المباراة، خاصة أننا نخوض كل مباراة بهدف الفوز فقط.

وكشف لوشيسكو أن جميع لاعبي فريقه جاهزين للمباراة باستثناء الشلهوب الذي يواصل برنامجه التأهيلي.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store