Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

الخريف: نظام جديد للكسارات القائمة سيصدر قريبا

No Image

بعد شكاوى الأهالي من تأثيراتها السلبية

A A
أكد وزير الصناعة والثروة المعدنية بندر الخريف، أن الكسارات القائمة مستمرة في عملها وأن النظام الجديد لها سيصدر قريبًا.. يأتي ذلك بهدف الحد من شكاوي الأهالي من الكسارات وتأثيراتها السلبية على البيئة وصحة الإنسان وتنظيم أوضاعها بما يدعم تحسين سبل الاستفادة من الثروات الطبيعية.

وأشار الوزير في رده على تساؤلات المستثمرين عبر تويتر، إلى أن نظام الصندوق الصناعي، يتمتع بمرونة عالية حاليا من أجل مواكبة التعديلات الأخيرة وتوسيع قاعدة تمويله للمشروعات في 4 قطاعات رئيسة من أبرزها الصناعة والطاقة واللوجستيات، وتوقع الوزير إطلاق بنك الصادرات قريبا من اجل دعم المصدرين والصناعيين، وكان تقرير صدر مؤخرا توقع طفرة نوعية في الصادرات غير النفطية خلال العام الحالي لتصل إلى 310 مليار ريال، في دلالة على نجاح الجهود الجارية لتنويع قاعدة الصناعات ودعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة. يذكر ايضا ان الصندوق الصناعي أقر تقديم 15 مليار ريال قروضا خلال العام الحالي مقابل 12.4 مليار ريال في 2019.

من جانبه أيد رئيس لجنة المقاولين والخرسانة الجاهزة بالغرفة التجارية الصناعية بجدة عبدالله رضوان، على ضرورة نقل الكسارات خارج النطاق العمراني بعد انقضاء المهلة لما يترتب عليه من أضرار وأصوات مزعجه ودخول للشاحنات وخروج في أوقات متكررة في اليوم،وان يتم اختيار مكان مناسب جيولوجيا لإقامة وتشغيل تلك الكسارات بشكل سليم.

وتشير الاشتراطات البلدية لإقامة مصنع للكساره، أن يقام المصنع خارج المدينة ومعاكسًا لاتجاه الرياح السائدة في المنطقة بحيث تحمل الرياح السائدة الغبار المتصاعد منه إلى خارج المدينة،وألا تسبب أضرارا محتملة بممتلكات الغير، كما تقام مصانع الخلاطات الأسفلتية داخل مواقع الكسارات المتخصصة لذلك, بالإضافة إلى أن يتم أخذ كل الاحتياطات الصحية.

الاشتراطات البلدية لإقامة مصنع للكساره:
  • التراخيص النظامية من عدة جهات
  • أن يقام خارج المدينة ومعاكسًا لاتجاه الرياح
  • ألا تسبب أضرارا محتملة بممتلكات الغير
  • أخذ كل الاحتياطات الصحية


contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store