Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

الشبانة: خطة إعلامية متكاملة لضمان نجاح «قمة العشرين»

الشبانة: خطة إعلامية متكاملة لضمان نجاح «قمة العشرين»

أكد أنها بتوجيه من خادم الحرمين ومتابعة ولي العهد

A A
قال وزير الإعلام تركي الشبانة: إن المملكة بتوجيه من القيادة الرشيدة أعدت خطة إعلامية لبرنامج يضمن نجاح قمة العشرين التي تستضيفها المملكة هذا العام.

وقال الشبانة خلال كلمته في الملتقى الإعلامي الأول للجنة الإعلامية لقمة العشرين بالرياض أمس: بتوجيه من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، ومتابعة من صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد، أعدت المملكة برنامجًا متكاملًا لضمان نجاح قمة العشرين التي ستقام تحت شعار «اغتنام فرص القرن الحادي والعشرين للجميع».

وأكد في كلمته أن رئاسة المملكة لقمة العشرين تحول تاريخي في ظل رؤية المملكة 2030.

وأوضح وزير الإعلام أن اللجنة الإعلامية في «قمة العشرين»، أعدت خطة إستراتيجية كاملة لتقديم كافة التجهيزات وتغطية ما يزيد عن 135 اجتماعا ومؤتمرا.

ولفت إلى إنشاء مراكز إعلامية خاصة وتوفير سبل الدعم الفنية والتقنية في قمة العشرين حيث سيتم إنشاء مركز إعلامي دولي متزامن مع القمة يتسع لـ 10 آلاف إعلامي.

وتابع الشبانة: إن الخطة تشمل تنفيذ باقة من الأعمال الإعلامية بدءًا من البرامج المتخصصة وانتهاءً بالتغطيات المباشرة، بالإضافة إلى إنتاج مواد بلغات مختلفة.

وشدد وزير الإعلام على أهمية تعزيز الشراكة الإعلامية وتوحيد الجهود بين وسائل الإعلام المحلية والدولية لإظهار الصورة الحقيقية للسعودية، منوهًا أن وزارة الإعلام واللجنة الإعلامية ستقدم كافة المعلومات والدعم للإعلاميين لإيصال الرسالة الإعلامية بشكل احترافي ومهني.

وكانت اللجنة الإعلامية لمجموعة العشرين G20 والتي ترأسها المملكة الملتقى الإعلامي الأول للتعريف بمجموعة العشرين، مساء أمس بالرياض، بحضور وزير الإعلام تركي الشبانة ووزير الدولة الشربا السعودي الدكتور فهد المبارك، والأمين العام لمجموعة العشرين الدكتور فهد التونسي.

وشهد المؤتمر كلمات للمشاركين ثم تلا ذلك جلسة حوارية جمعت الشبانة بالشربا أوالمبارك، والتونسي، للإجابة على أسئلة الصحفيين واستفساراتهم.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store