Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

النصر يلاعب العين.. والتعاون المنتشي متحفز للدحيل

النصر يلاعب العين.. والتعاون المنتشي متحفز للدحيل

ضمن الجولة الثانية من دور المجموعات لدوري أبطال آسيا

A A
يحل النصر ضيفاً ثقيلاً على العين الإماراتي اليوم، ضمن الجولة الثانية لمنافسات المجموعة الرابعة من دور المجموعات لدوري أبطال آسيا.

يأمل العين في وضع حد لسلسلة من تسع مباريات دون أن يتذوق طعم الفوز وتجاوز خسارته القاسية أمام سيباهان أصفهان الإيراني برباعية عندما أمام النصر اليوم.

ويسعى النصر إلى تجاوز تعادله في الجولة الأولى مع السد القطري في المباراة أقيمت بالرياض.

ويحتل النصر مثل العين مركز الوصافة في دوري بلاده، وهو حقق فوزا معنويا الجمعة بتحويل تأخره 1-2 امام جاره الشباب حتى الدقيقة 82 إلى انتصار كبير 4-2، منها ثلاثية لمهاجمه المغربي عبد الرزاق حمدالله، أبقاه على بعد 3 نقاط من الهلال المتصدر.

ولم يعرف العين، بطل 2003 ووصيف 2005 و2016، لغة الفوز في دور المجموعات والإقصائي منذ تجاوزه الريان القطري 4-1 في 16 أبريل 2018، بعدها تعادل مرتين وتعرض لسبع هزائم آخرها أمام سيباهان صفر-4 في الجولة الماضية، وهي الأقسى على أرضه في تاريخ مشاركاته بالبطولة القارية.

من حسن حظ العين أنه تجاوز خسارة سيباهان بسرعة بعد فوزه على الاتحاد كلباء 4-1 في مباراة مؤجلة من الدوري الإماراتي، ليصعد إلى المركز الثاني في الترتيب بفارق 5 نقاط عن شباب الأهلي المتصدر.

ويحتفظ عبدالرزاق حمدالله هداف النصر بذكريات طيبة مع شباك العين، حيث سبق له زيارتها مرتين، خلال فترة لعبه مع الجيش القطري، حين التقى الفريقان في دور المجموعات لنسخة 2016.

وفي المجموعة ذاتها، يسعى السد، بطل 1989 و2011، الى تحقيق الفوز الأول له هذا الموسم بالمسابقة عندما يستضيف سيباهان في مواجهة صعبة بالنظر إلى المنافسة القوية في المجموعة التي يتصدرها الفريق الإيراني.

التعاون × الدحيل

يخوض التعاون اختبارا صعبا عندما يستقبل الدحيل على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية ببريدة.

ويدخل التعاون المباراة بنشوة الفوز اللافت الذي حققه خارج الديار أمام الشارقة في الجولة الأولى، ويطمح اليوم في إضافة ثلاث نقاط جديدة رغم صعوبة المهمة وقوة المنافس الذي يعتبر المرشح الأول لصدارة المجموعة.

ورغم ظروف الغيابات في صفوف التعاون بسبب إصابة عدد من نجومه وعدم قيد البعض في القائمة الآسيوية، إلا أن مدربه البرتغالي فيتور كامبيلوس نجح في إيجاد تشكيلة مناسبة ومن المتوقع أن يستعين بمهاجم الفريق وهدافه الكاميروني ليندر تاوامبا بعد تعافيه من الإصابة.

أما الدحيل الذي يتصدر المجموعة بفارق الأهداف عن التعاون بعد فوزه على بيرسبوليس 2-صفر، فيأمل في تحقيق نتيجة إيجابية للمحافظة على صدارة المجموعة خصوصا وأنه يملك خبرة كبيرة ويضم في صفوفه مجموعة من اللاعبين الدوليين والأجانب المميزين.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store