Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

خالد الفيصل يتسلم التقرير السنوي لأعمال الدفاع المدني

خالد الفيصل يتسلم التقرير السنوي لأعمال الدفاع المدني

يدشن الملتقى الأول للمرشدين السياحيين بمكة غدا

A A
تسلّم صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة، التقرير السنوي لأعمال الدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة.

وتضمن التقرير الذي سلمه لسموه مدير الدفاع المدني بالمنطقة اللواء علي المنتشري، تحليلا للبيانات الواردة من مختلف الإدارات التابعة لمديرية الدفاع المدني بالمنطقة، وقياس ما تم إنجازه من خلال مؤشرات الأداء، فيما تطرق لخدمات الدفاع المدني بالمنطقة، وحصر ومراجعة مؤشرات الخدمات في محافظات المنطقة والإحصائيات المختلفة لأعمال الدفاع المدني، إضافة لتطوير الخدمات الإلكترونية والتطورات التقنية ما يحقق سرعة الإنجاز وحفظ البيانات وتوثيق الإجراء من خلال برنامج «سلامة» لإصدار التصاريح الإلكترونية, وحوى التقرير شرحا عن الفرضيات وأعمال التطوع.

كما استقبل سموه في مقر الإمارة بجدة أمس رئيس القطاع الغربي لشركة المياه الوطنية، المهندس محمد الغامدي. واستمع سموه إلى نبذة عن أعمال الشركة في محافظات المنطقة, تتعلق بخدمات المياه والصرف الصحي، وتحسين جودة الخدمات، فيما تسلم سموه التقرير السنوي للعام 2019م. جهة أخرى يرعى سموه غدا الملتقى الأول للمرشدين السياحين بالعاصمة المقدسة والذى يستضيفه مجلس التنمية السياحية لمدة يومين. وينطلق الملتقى الذي يشارك فيه 500 مرشد سياحي ومرشدة مرخصين لدى الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بحفل خطابي يدشن ضمنه الموقع الإلكتروني للمتلقي، إلى جانب الصفحات الرسمية في منصات التواصل الاجتماعي، ثم عقد بعض ورش العمل والمحاضرات العلمية، إضافة إلى الجولات السياحية على المسار التاريخي، وزيارة بعض المتاحف. ويهدف المنتدى إلى ترسيخ حب الوطن والولاء لقياداته، وتبادل الخبرات بين المرشدين السياحيين وتنظيم جولات تدريبية على المسار التاريخي لمكة المكرمة إلى جانب المتاحف الخمسة المقرر زيارتها اثنا الملتقى (متحف بيت التراث المكي، متحف التراث، متحف الكردي، متحف الروحاء، معرض عمارة الحرمين).

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store